مدونة ناصر حمد

مدونة ناصر حمد

مسئول إسرائيلي: انهيار الأقصى وشيك

5 ديسمبر, 2010 ضمن تصنيف: عام بواسطة naserhamad    

مسئول إسرائيلي: انهيار الأقصى وشيك
الاحد 29 ذو الحجة 1431 الموافق 05 ديسمبر 2010

الإسلام اليوم/ وكالات

كشف أحد قادة ما يسمى بـ”الجبهة الداخلية” للاحتلال الإسرائيلي لواء القدس العقيد حن ليفي أن كارثة متوقعة قد تقع في الحرم القدسي الشريف، انهيار المصلى المرواني, الخطوة التي اعتبرها مراقبون بالون اختبار لردة الفعل العربية.

وقال الضابط الصهيوني: “إن قرار هدم المسجد الأقصى اتخذ منذ وقت في دوائر صنع القرار الإسرائيلي و المسألة لا تعدو إلا مسالة وقت”, بحسب “المركز الفلسطيني للإعلام”.

وأضاف, ليفني في تصريحات نقلتها أسبوعية “يروشاليم” الإسرائيلية, أن “انهيارًا كهذا سيقع، والسؤال الوحيد هو متى سيحدث ذلك، وكم سيكون عدد القتلى والجرحى؟”.

وأوضح ليفني أنهم يحتفظون بطواقم طوارئ في كل مرة تجري فيه صلاة هناك، وليست الشرطة الإسرائيلية فقط هي التي تعلن حالة استنفار، بل وطواقم ما يسمى بـ”قيادة الجبهة الداخلية” لديها معدات جاهزة.

يشار إلى أن انهيارات كبيرة حدثت في مدينة القدس مؤخرًا ومجاورة للمسجد الأقصى المبارك بسبب الحفريات والأنفاق الصهيونية الخطيرة أسفل المسجد.

وقال ليفني: “التقيت مؤخرًا قائد منطقة دافيد في الشرطة آفي روايف والأمر الرئيس الذي تحدثنا حوله هو نقاط تجميع التراكتورونات الصغيرة للبلدية، وكيفية عملنا المشترك وتعاوننا لدى وقوع الكارثة، وخصوصًا كيف نعمل على إيجاد حل لهذا، هل نستطيع القول بأننا سننقذ بأيدينا جميع الأشخاص؟ لن نستطيع”.

وكانت ما تسمى بـ”قيادة الجبهة الداخلية” الإسرائيلية قد قدمت الأسبوع الماضي إلى بلدية القدس تصوراتها وتقييماتها في حال وقوع حرب شاملة وكوارث محتملة في القدس المحتلة، كما جرت في الأسبوع الماضي مناورة كبيرة قامت بها قيادة الجبهة الداخلية في القدس.

وكَشَف المحامي المقدسي أحمد الرويضي الشهر الماضي عن مخطَّط لحكومة الاحتلال الإسرائيلي تسعى من خلاله إلى هدم مدينة القدس المحتلة بالكامل, وإقامة قدس جديدة برؤية صهيونيَّة, أطلقت عليه “مخطط القدس 2020″.

وأوضح الرويضي في بيان له أن القدس الجديدة تشمل مغتصبات جديدة وتغيير واقع البلدة القديمة بالكامل من خلال إقامة ما أطلقوا عليه “الحوض الوطن, مؤكداً أن الاحتلال يريد هدم المدينة وآثارها التاريخية والحضارية ومحو الموروث الحضاري للقدس وإقامة “إرث يهودي مصطنع بشكل مدينة جديدة”.

وكانت وزارة الداخلية الإسرائيلية قد صادقت الخميس الماضي على خطة لبناء 625 منزلًا في حي “بيسجات زئيف” المتاخم للقدس الشرقية.

لا تعليقات

Hello world!

30 نوفمبر, 2010 ضمن تصنيف: عام بواسطة naserhamad    

مرحبا بك في مدونـــــات أميـــــن. هذه هي المقاله الأولى. تستطيع تعديلها أو حذفها, بعد ذلك تستطيع البدء بالتدوين!

تعليق واحد