هكذا تحول زفاف فاطمة الحزيبي من حالة الفرح الى حالة الحزن بعد يوم من اعتقال والدها

296113660_1788829858131166_5369684589005691536_nنجيب فراج-غابت الفرحة عن عائلة الحزيبي من قرية دار صلاح الى الشرق من بيت لحم رغم ان المناسبة هي مناسبة فرح بزفاف الشابة فاطة ابراهيم الحزيبي حيث جرى حفل زفافها اليوم الاحد وقد  جرى الحفل بالدموع والحزن والالم.
زفت فاطمة الى عريسها بغياب والدها ابراهيم الذي كان يحضر كل اللوازم لهذا اليوم المميز بالنسبة له فهي الابنة الوحيدة له من بين الابناء الخمسة من الذكور وقد ذهب الى الخليل يوم امس في اطار الاستعدادات لهذا الزفاف واثناء عودته عند دوار مجمع عصيون اعترضته وحدة من المستعربين واوقفت مركبته وقام افرادها باختطافه واحتجزت مركبته ونقله الى جهة غير معلومة فتحولت المناسبة من فرح الى حزن بفعل هذا الاحتلال البغيض الذي ينغص على الشعب الفلسطيني افراحه ومناسباته السعيدة المختلفة .
ولولا وصاياه المتكررة بان تستمر العائلة بالمضي بفرحها في حالة الاعتقال لكان قد الغي فهو يعي بان الاحتلال يسنهدفه وقد خضعت العائلة لهذه الوصايا فاستمر حفل الزفاف بغياب الوالد وحضور الحزن والالم بحسب الناشط الناشط الشبابي عثمان صلاح في حديثه لمراسل “القدس” وقال ان الشابة فاطمة وبدلا من ابتسامات الفرحة والسعادة ذرفت الدموع على وجنتيها وهكذا فعلت امها وكافة افراد العائلة الذين قالوا انه من رحم المعاناة ينبلج الامل ومن وسط هذا الحزن تستمر الافراح بل ولسان حال الوالد الاسير الذي كان يقول دوما اننا لن نسمح للاحتلال ان ينغص افراحانا وحياتنا.
وكانت فاطمة تطمح ان يكون الى جانبها في هذه المناسبة وهو الذي اعد لها كل الاستعدادات لاستكمالها ولكنها تغلبت على الامها ولسان حال افراد عائلتها وافراد عائلة عريسها وكافة الحضور يقول اننا كلنا ابائك.
واضاف صلاح ان الافراح الحقيقية لابناء شعبنا هو بزوال الاحتلال ووقف كل هذه المعانيات الناجمة عنه سواءا باستمرار عمليات قتل واغتيال الشبان وسياسة الاعتقالات وهدم المنازل وتوسيع الاستيطان وتهويد الارض ومحو معالمها العربية الفلسطينية ولكن امام اصرار شعبنا بالبقاء والصمود ومقاومة هذا المحتل فان يوم الفرح الكبير ات والمتمثل بالعودة والحرية والاستقلال.
يشار الى  أن الأسير الحزيبي البالغ من العمر ٥٧ عاما كان  قد أمضى في سجون الاحتلال ١٧ عاما وهو مصاب بعدة امراض مزمنة، ومن بين النشطاء الملاحقين دوما للاعتقال

 

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash