مذود ميلاد السيد المسيح يصل بيت لحم وسط حفاوة بالغة

20191130T163332-1575124412042833100نجيب فراج – استقبلت مدينة بيت لحم اليوم جزء من المذود الخشبي الذي كان قد ولد عليه المسيح قبل الفي عام ونيف.
وادخل المذود الى المدينة المقدسة التي اعلنت اليوم بدء الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد مع وصول موكب حارس الاراضي المقدسة فرانشيسكو باتون الى بيت لحم قادما من القدس وقد حمل المذود بين يديه وشاهده جمع غفير من المستقبلين حيث سيسجى المذود في كنيسة كاترينا الرعوية بكنيسة المهد وسيكون المجال مفتوحا ليشاهده الزوار.
وكانت القطعة الخشبية التي يعود تاريخها الى اكثر من الفي عام ولا يزيد طولها عن سنتيمترات قليلة، محفوظة في كنيسة سانتا ماريا ماجوري في روما، ووصلت الى الاراضي الفلسطينية قبل يومين ونقلت الى مركز نوتردام في القدس ومن ثم الى مدينة بيت لحم حيث مستقرها الابدي.
وكان رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان قد اعلن عن قرار النقل قبل اسبوع مشيرا الى انه جاء بناءا على طلب من الرئيس محمود عباس لبابا الفاتيكان فرنسيس اثناء زيارة لحاضرة الفاتيكان قبل عدة اشهر.
واوضح سلمان لمراسل”القدس” ان وصول هذه القطعة التي تم الاستيلاء عليها اثناء الحروب الصليبية مناسبة هامة وهو ما يميز اعياد الميلاد هذا العام، مشيرا الى وجود الكثير من المقتنيات التي تخص مناسبة الميلاد جرى ضياعها والسيطرة عليها اثناء الحروب والازمات التي عصفت بالأراضي المقدسة ومن بينها بيت لحم

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash