تربية بيت لحم تنظم مهرجان القدس الوطني البيئي

البئينجيب فراج -نظمت تربية بيت لحم مهرجان القدس الوطني البيئي ضمن مشروع ” نحن شباب المستقبل البيئي / البعثة البابوية” وذلك من خلال مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية وذلك ضمن احتفالات مديريات التربية والتعليم في محافظات الوطن بأسبوع الوفاء والاستقلال.
حضر المهرجان الأخ كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم والمدير الإداري في تربية بيت لحم بسام جبر وعضو المجلس الثوري فراس الشوملي وإبراهيم عودة مسؤول التوعية والاعلام في جمعية الحياة البرية في فلسطين وباسم بدرا وجابي كندو ممثلي البعثة البابوية وامين سر المجلس الاستشاري الثقافيحسن اللحام ومعتصم شعيبات ممثلا عن هيئة الاعمال الاماراتية وعدد من ممثلي الاجهزة الأمنية والمؤسسات المحلية وأسرة مديرية التربية والتعليم.
وفي هذا السياق, حيا المحافظ حميد ذكرى أبو عمار وحاملي رسالة الرئيس الشهيد الراحل ابو عمار في التمسك بعروبة القدس والذي حمل امانتها حياً وشهيداً, كما استذكر حميد العديد من المقولات للقائد الشهيد الذي حمل في قلبه الاعتزاز بهويته الفلسطينية وبحبه لمدينة بيت ساحور التي اثبتت وفائها للقائد المؤسس الشهيد أبو عمار, كما أشاد بجهود جمعية الحياة البرية لدورها في تعليم الالتزام وتقدير الطبيعة والمحافظة عليها.
وفي كلمة ألقاها نيابة عن مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم أ. بسام طهبوب, أشاد المدير الإداري أ. بسام جبر بالفعاليات الوطنية التي تعم كافة مدارس المحافظة وكافة محافظات الوطن لإحياء ذكرى الشهيد ابو عمار وتحتفي بإعلان الاستقلال ويوم الكوفية الفلسطينية لتبرهن الاجيال الفلسطينية على وفائها لعهد الشهداء وتمسكها بكافة الثوابت الوطنية للوصول الى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأثنى أ. إبراهيم عودة على جهود مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية لإنجاح هذا المهرجان الوطني حرصاً على تعزيز القيم الوطنية لدى الأجيال الناشئة, كما استعرض نتائج مشروع شباب المستقبل واثره على المدارس المشاركة في المشروع من داخل المحافظة ومن المحافظات الأخرى.
كما عبرت مديرة مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية أ. اسمهان الاطرش عن شكرها لمديرية التربية والتعليم العالي لدعمها المتواصل مع المدرسة وكافة المؤسسات الشريكة لانجاح المهرجان, واستعرضت الأطرش العديد من الأنشطة البيئية التي نفذتها المدرسة والعديد من مدارس المحافظة المشاركة في مشروع ” نحن شباب المستقبل البيئي / البعثة البابوية”
هذا وقد تخلل المهرجان العديد من الفقرات التراثية والفنية من أداء الطالبات بالاضافة الى فقرة غنائية للفنان اشرف ابو شما وفي نهاية المهرجان تم تكريم الشخصيات الاعتبارية والمؤسسات الداعمة وبعد ذلك توجه الوفد لافتتاح المعرض البيئي العلمي والذي تخلله عرض لأنشطة المشروع الخاص بالمسارات البيئية في فلسطين والاردن.

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash