عمليات تنكيل واسعة النطاق خلال حملات توغل عسكرية مستمرة

51446513_1050970815086149_9156714934694838272_nنجيب فراج – شهدت عدة مواقع بمحافظة بيت لحم عمليات توغل  عسكرية والتنكيل بالمواطنين خلال حملة مداهمات واسعة النطاق في هذه المواقع.
ففي بلدة الخضر الى الجنوب من بيت لحم  توغلت قوة عسكرية اسرائيلية فجر اليوم الى قلب البلدة القديمة وبقية الاحياء باعداد كبيرة من الجنود الذين اقاموا الحواجز العسكرية الطيارة وداهموا عدد من المنازل وفتشوها  واجبروا اصحابها على الخروج منها وتجميعهم في باحات المنازل الخارجية وسط البرد القارس وخلال ذلك اعتقل الجنود ثلاثة فتية تتراوح اعمارهم ما بين 14 و15 عاما، وهم ابراهيم حسن عجاج واحمد علي عيسى وكريم محمد دعدوع وقد جرى نقلهم الى جهة غير معلومة.
وكانت عملية التوغل استمرار لاعمال اقتحامات متواصلة جرت في ساعات المساء والليل الفائت حيث اكد عدد من النشطاء ان جنود الاحتلال لا يتركوا البلدة على مدار الساعة وينفذون اقتحامات متوالية حيث تم اعتقال الشاب  مجاهد وائل عيسى “21 سنة” في ساعات المساء.
وفي مدينة بيت لحم توغلت قوات الاحتلال في احياء مختلفة من المدينة وجابت شوارعها وصولا الى احياء وادي معالي وشارع الصف وجبل الموالح وقد داهم الجنود العديد من المنازل واجروا بداخلها تفتيشات دقيقة واعتقلوا الشاب والاسير المحرر ابراهيم هاني صومان الموظف في بلدية بيت لحم وجرى نقله الى جهة غير معلومة.
وكان جنود الاحتلال قد اعتقلوا الشاب معتز عزية من سكان بلدة الدوحة بالقرب من بيت لحم وهو اسير محرر وذلك  عبر حاجز عسكري عند مفرق عقبة حسنة الى الغربي من بيت لحم.
وكان جنود الاحتلال المرابطين عند حاجز الكونتينر على مشارف طريق وادي النار الذي يربط جنوب الضفة بشمالها  قد طبقوا اجراءات عسكرية مشددة بحق المواطنين المسافرين عبر هذا الحاجز  ما بين بيت لحم ورام الله وتكثفت هذه الاجراءات في ساعات الليل وقد افيد ان الجنود اعتقلوا شابين واحتجاز العديد من المواطنين والسيارات لوقت طويل ونتج عن ذلك ازمة مرور خانقة وبشكل متعمد.

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash