الطوائف الشرقية تبدأ الاحتفال بعيد الميلاد المجيد

27_17_10_6_1_20193نجيب فراج-بدأت الطوائف المسيحية الشرقية  صباح اليوم بالاحتفال بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي بوصول موكب المعتمد البطريركي للسريان الارثوذكس في الديار المقدسة والأردن المطران مار ديونوسيوس عيسى كربوز، الذي سيشارك في قداس منتصف الليل.
وجرى له استقبال رسمي من قبل وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ومحافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد الحقوقي علاء الشلبي، وقائد بيت لحم العميد ناضر عمر، ومستشار الرئيس زياد البندك، وممثلي الأجهزة الأمنية والمؤسسات والجمعيات وكاهن رعية السريان، ووجهاء الكنيسة السريانية.
بعدها سار الموكب الذي قدم من مدينة القدس، صوب كنيسة العذراء للسريان الأرثوذكس في بيت لحم، حيث ترأس هناك صلاة خاصة، وفي قاعة الجمعية تقبل التهاني من أبناء الطائفة، لينطلق الموكب مجددا بنفس المسار الذي سلكه، وصولا الى كنيسة المهد تحديدا الجناح الخاص بالطائفة، استعدادا للمشاركة في قداس منتصف الليل.
وقال كربوز: نحن سائرون بهذه الصفات المباركة، صفات توحد جميع الشعوب والعالم كافة في سلام وامن، أتمنى للجميع وخاصة الأراضي المقدسة ان تعيش كبقية شعوب العالم في حرية وامن وسلام.
-

 

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash