هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية تسلم لجنة زكاة بيت لحم جزء من كفالة الايتام

BA2نجيب فراج -سلم ابراهيم الراشد ممثل هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في فلسطين بحضور محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد واللواء رائدة الفارس مسؤولة المساعدات الانسانية في ديوان الرئاسة الفلسطينية ممثلي لجنة زكاة محافظة بيت لحم شيكا ماليا بقيمة ستمائة الف شاقل للجنة زكاة بيت لحم في اطار دعم الهيئة للجان الزكاة والايتام في محافظة بيت لحم حيث يعتبر المبلغ مصروفية ل 1200 طفل يتيم عن فترة اربع شهور .
وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر محافظة بيت لحم بحضور اعضاء من لجنة زكاة بيت لحم رحب المحافظ حميد بالراشد والوفد المرافق له مثمنا جهود وعمل وتعاون هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في دعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني خصوصا الفئات الميسورة الحال كما هم الايتام التي تعاني ظروفا اقتصادية غاية في الصعوبة في فلسطين جراء الاوضاع السياسية الصعبة والمعقدة والتي تزايدت نسبها بالمجتمع الفلسطيني بفعل الاحتلال الاسرائيلي وممارساته القمعية.
وشكر المحافظ حميد هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية على دعمها المتواصل مشيرا الى ان هذا الدعم يساهم في التخفيف من اعباء ابناء شعبنا ويعزز من صمودهم في وطنهم وارضهم مشددا على اهمية التعاون والعمل من اجل الايتام بالمجتمع الفلسطيني والذين اوصى بهم سيدنا محمد خيرا مشددا على اهمية تعزيز العمل المستقبلي من اجلهم.
وشدد المحافظ حميد على اهمية العمل على ثلاث محاور اهمها اعادة تفعيل التعاون ما بين لجان الزكاة ببيت لحم وهيئة الاعمال الخيرية الاماراتية الى جانب صرف كفالات الايتام ومصروفياتهم من جهة والعمل على مشروع اعادة تاهيل المنازل وترميمها لمجموعة من العائلات ميسورة الحال معربا عن ثقته بقدرة وحرص هيئة الاعمال الخيرية على العمل من اجل انجاح هذه المشاريع.
كما واكد على اهمية الدور الذي تلعبه لجان الزكاة في تعزيز التكافل الاجتماعي وتقوية اواصر العلاقات مع المجتمع من جهة وتعزيز العلاقات مع المؤسسات الشقيقة والصديقة التي تعمل من جل شعبنا وابناءه على مختلف المستويات.
بدورها شكرت اللواء الفارس هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية على دعمها وتعاونها مع المؤسسات الفلسطينية من اجل تعزيز صمود ابناء شعبنا الفلسطيني في العديد من المجالات خصوصا كفالة الايتام موضحة ان كفالات الايتام من اهم البرامج للهيئة شاكرة اياها على عطاءها لاطفال فلسطين.
واشارت الى اهمية العمل على دعم ابناء شعبنا في برامج متعددة مثل ترميم بعض المنازل للعائلات ميسورة الحال الى جانب تقديم الدعم للعديد من الحالات من الاشخاص ذوي الاعاقة معربة عن املها بتقديم الهيئة عددا من الكراسي الكهربائية لهم حيث سيساعدهم ذلك بشكل كبير على مواصلة حياتهم .
واعربت اللواء الفارس عن ثقتها بحرص الهيئة على دعم شعبنا في مختلف مجالات العمل شاكرة الراشد وطاقم الهيئة على تواصلهم وجهودهم من اجل مد يد العون لاكبر شريحة يستطيعون الوصول اليها.
من جهته شكر الراشد المحافظ حميد على استضافته في مقر المحافظة معربا عن تقديره للجهد والعمل الذي تقوم به المحافظة والمحافظ حميد من اجل خدمة ابناء الشعب الفلسطيني مؤكدا ان الهيئة ستعمل على مد يد العون وفق برامجها وامكانياتها المتاحة لخدمة بيت لحم واهلها .
ومثل لجنة الزكاة المركزية في محافظة بيت لحم بمراسم استلام مصروفية الايتام كل من فؤاد العلاري امين سر اللجنة ويوسف طقاطقة امين الصندوق واعضاء اللجنة الحاجة نجلاء الحاج والشيخ ماهر عساف الذين شكروا هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية على دعمها للايتام ولجنة الزكاة مؤكدين ان هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية من اكثر المؤسسات التي تعمل لاسناد شعبنا الفلسطيني .
واشار ممثلي لجنة الزكاة الى انهم ياملون بتعزيز وتقوية العلاقات مع الهيئة املين منها العمل على صرف كفالة الايتام واعادة تفعيل التعاون مع الهيئة خصوصا بعد توقفه لثلاث سنوات الى جانب مشروع اعادة تاهيل عدد من المنازل للعائلات ميسورة الحال لا سيما واننا على ابواب فصل الشتاء .
وفي نهاية اللقاء سلم الراشد المحافظ حميد واعضاء لجنة زكاة بيت لحم الشيك الخاص بكفالة الايتام ” مصروفيتهم” لمدة اربع اشهر مؤكدا انه سيجري العمل على صرف المزيد من هذه الكفالات وغيرها من برامج في الفترة المقبلة .

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash