جامعة بيت لحم تخرج مجموعة من متدربي دورات قطاع الفندقة

29732338167_a389243bb8نجيب فراج -احتفلت جامعة بيت لحم بتخريج مجموعة من متدربي ثلاث دورات مهنية في “الهيئة الامامية للاستقبال” و”التدبير المنزلي” و”ادارة المطاعم”، بحضور ممثلين عن جمعية الفنادق العربية وبرنامج تطوير الاسواق الفلسطينية PMDP والذي تم تنفيذه من قبل معهد ادارة الفنادق والسياحة ومعهد الشراكة المجتمعية في جامعة بيت لحم.

وشمل التدريب نحو ٥٠ من العاملين في قطاع الفندقة في منطقة بيت لحم بهدف تطوير وتحسين اداءهم العملي في مجالات عملهم في الهيئة الامامية للاستقبال والتدبير المنزلي وادارة المطاعم.

وافتتح الحفل الذي اقيم في قاعة الفورنو في الحرم الجامعي بالنشيد الوطني الفلسطيني تلاه كلمة ترحيبية القاها يوئيل انسطاس نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية ممثلاً عن رئيس الجامعة اكد فيها على اهمية وجود عاملين مؤهلين في قطاع السياحة والضيافة والذين هم الواجهة السياحية للبلاد حيث انهم يتركون الانطباع الاول للسياح والضيوف عن المنطقة.

وأشار أنسطاس الى أن الجامعة في بدأت فعليا ببناء فندق تدريبي ومطعم تدريبي في منطقة جبل داوود في ببيت لحم تنفذه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا) بتمويل من صندوق التنمية السعودي.

ومن جهته أكد الياس العرجا، رئيس مجلس ادارة جمعية الفنادق العربية على أن اهتمام الجمعية بهذا المشروع “ينبع من ايمان الجمعية بأهمية تدريب الكوادر العاملة في القطاع الفندقي لرفع مستوى الخدمة المقدمة مما سيكون له الأثر البالغ في النهوض بالقطاع بشكل عام وزيادة عدد القادمين والمقيمين في الفنادق الفلسطينية”

وشكر العرجا برنامج تطوير الأسواق الفلسطينية على دعمهم للمشروع وجامعة بيت لحم على استضافتها وتنفيذها لهذا المشروع الحيوي.

وبدوره أشار الاستاذ نبيل المفدي مدير معهد ادارة الفنادق والسياحة في جامعة بيت لحم الى عمق العلاق التي تربط جامعة بيت لحم بجمعية الفنادق العربية حيث استضافت الجامعة مكتب الجمعية منذ تأسيسها حتى فترة قريبة مما ساعد في تأسيسها. وأكد المفدي ان جامعة بيت لحم تحرص كل الحرص على توفير نوعية متميزة من خريجي هذا القطاع الهام والحيوي للاقتصاد الفلسطيني.

ثم قامت عريفة الحفل، لوبا زيدان بالمناداة على الخريجين لتسليمهم شهادات تخرجهم.

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash