اعتصام تضامني في بيت لحم مع الاسير جمال علقم

41745328_494939700916424_6511396890066550784_nنجيب فراج -نظمت جمعية الاسرى المحررين في محافظة بيت لحم  اليوم الجمعة وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام جمال عيسى علقم منذ تاريخ ٢٩/٨/٢٠١٨  احتجاجا على اعتقاله الاداري وذلك في ساحة المهد بالمدينة بمشاركة العشرات من المواطنين حيث رفعت اللافتات المنددة بالاحتلال وسياسته العنصرية بحق الاسرى مطالبين بضرورة العمل على الافراج عن الاسير علقم.
وخلال ذلك ألقى محمد عبد ربه رئيس جمعية الاسرى كلمة أكد فيها على حق الاسير استخدام سلاح الامعاء الخاوية دفاعا عن كرامته وحريته وقال  بأن الأسير جمال امضى ١٣ عام في السجون وتحرر وتزوج وانجب أطفالا وكون أسرة ليعيش معها بسلام ولكن الاحتلال ومخابراته  اصر على أن ينغص عليه حياته ويحوله الى  الاعتقال الإداري وتمديده عدة مرات.
وقال ان سياسة الاعتقال الاداري التي تطبقها قوات الاحتلال بشكل كبير ومستمر والتي طالت الاف الفلسطينيين على مدى السنوات الماضية سياسة قمعية تهدف لمواجهة أي فلسطيني لانه  يناهض الاحتلال وسياسته ويرفضه على ارض فلسطين ولهذا فهي تمارس هذا النوع من الاعتقال لاغراض سياسية بحت وبالتالي فان الاسرى الاداريون هم معتقلو رأي وحرية لا بد ان يقول المجتمع الفلسطيني كلمته بهذا النوع الجائر والخطير من الاعتقال.
والقت شقيقة الأسير امل علقم أكدت فيها على ضرورة التفاف أبناء شعبنا حول قضية الأسرى والمبدعين وذكرت بأن شقيقها  البالغ من العمر 48 سنة هو من بين الاسرى الفلسطينيين الملاحقين دوما  في الاعتقال وقد جرى اعتقاله لاكثر من مرة اخرها قبل نحو ستة اشهر ليتم تجديد اعتقاله الاداري مرة اخرى، وقالت ان جمال في اضرابه الحالي مصمم على كسر هذا الاعتقال ضده ، مشيرة الى انه يعاني من اوضاع صحية خطيرة جراء الاضراب والاهمال الطبي التي تمارسه قوات الاحتلال التي تضرب بعرض الحائط  مطالب الاسرى المحقه ولكن مهما طال الليل فان الفجر قادم”.
والقت كريمة  الأسير جمال  كلمة مؤثرة عن والدها جاء فيها” اشتقت اليك ياوالدي.. اشتقت الى تلك الابتسامة الساحرة التي كانت وستبقى بلسم لكل الاهات والمعانيات.. اشتقت لروحك المتوهجة زالمتأهبة لمتابعتنا.. والوقوف عند كل الامور.. ولكن لا بأس فان اللقاء حتمي وان هذه القيود لا بد محطمة بفعل ارادتك الصلبة التي لا تلين فنحن بانتظارك”.

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash