بيت جالا تشهد حفلا جماهيريا حاشدا في افتتاح المهرجان الدولي الثامن

38279392_504502449985848_5188647568212492288_oنجيب فراج – احتفل مساء اليوم في مدينة بيت جالا بافتتاح المهرجان الدولي الثامن للسلام والذي تقيمه بلدية بيت جالا بالتعاون مع مؤسسات المدينة وبحضور حشد كبير من المواطنين وممثلي الفعاليات المختلفة وحشد من قناصل الدول الاجنيسة وممثليها لدى السلطة الفلسطينية ووفود من بلديات عديدة تقيم اتفاقيات توأمة مع مدينة بيت جالا.
وبدا الاحتفال الذي ادار عرافته كلا من ياسمين خميس و وسليمان مكركر بالنشيد الوطني الفلسطيني عزفته فرقة الكشافة البابوية ببيت جالا ومن ثم الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء.
وبعد ذلك القى نيقولا خميس رئيس البلدية كلمة رحب فيها بالحضور وبضيوف المدينة من مسؤولين ووفود اجنبية باسم اعضاء وموظفي البلدية وجموع اهلها الذين يصطفون خلف بلديتهم وقال “اننا اذ نحتفل بهذه المناسبة الغالية التي تحمل اسم السلام الذي طال انتظاره وظل غائبا عن بلدنا فلسطين وسط تقاعس المجتمع الدولي السائر في فلك الولايات المتحدة الامريكية والتي تساند اسرائيل بكل ممارساته القمعية ضد شعبنا والتي تمادت في هذه الممارسات العنصرية باعلان قانون القومية فقد خصت لنفسها هذه التسمية من  دون اية دولة في العالم وتفردت بها اذ لا يوجد في هذا الكون دولة خصت نفسها لشعبها حسب الديانة اما القوميات الاخرى فلا وجود لهم فيها وهذه هي العنصرية يرمتها.
وتطرق خميس الى المهرجان وما يحمله من مضامين مؤكدا ان اهم اهدافه هو مد الجسور واقامة العلاقات مع العالم الخارجي بكل مؤسساته واطيافه والوانه معلنا رغبته عن عقد اتفاقيات توأمة مع مزيد من المدن والبلديات حول العالم وهذا هو المفهوم الحضاري الذي نعيشه وننتهجه لنكون منفتحين على العالم والثقافات المختلفة.
من جانبه نقل  الدكتور ايهاب بسيسو وزير الثقافة الفلسطينية تحيات رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله الى المحتفلين  معربا عن فخره لهذا المهرجان الذي يقدم بيت جالا وفلسطين بحضارتها وثقافتها على اكل الوجوه والاصول وقال “لقد جئتكم من الخان الاحمر الى بيت جالا فما بينهما حكاية وطن يقاوم بالثقافة والفنون والالتفاف الشعبي حول قضيته الوطنية في الصمود والعطاء والتضحية وهي بلا شك حكاية تواجه الحكاية المزورة للاحتلال الاسرائيلي الذي سرق الارض وهجر الشعب وهدم البلاد.
وتطرق بسيسو الى الاستعدادات للاحتفال ببيت لحم عاصمة للثقافة العربية عام 2020مؤكدا ان الوزارة وبالتعاون مع كل الامكانيات والمكونات تستعد جيدا لهذا الحدث لنقدمه على اكل وجه وبما يليق بهذه المدينة العريقة وبفلسطين الحاضنة لكل هذا التراث والتاريخ والحضارة”.
وقدمت خلال المهرجان الذي سيستمر لثلاثة ايام العديد من الفقرات الفنية والتراثية ووصلات غنائية وكذلك قصائد شعرية بهذه المناسبة

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash