مبادرات شعبية خلاقة لتخليد الشهيد الطفل اركان مزهر في عديد من المواقع

38406540_1806874036099491_8252542323666190336_nنجيب فراج -اطلق المواطن محمد طقاطقة من سكان بلدة بيت فجار الى الجنوب من بيت لحم على مولوده الجديد اسم اركان تيمنا بالشهيد الطفل اركان ثائر مزهر “15 سنة” من سكان مخيم الدهيشة والذي قتلته قوات الاحتلال فجر الثالث والعشرين من الشهر الماضي خلال عملية اقتحام وتوغل عسكري واسعة النطاق فقام احد الجنود باطلاق عيار ناري باتجاه صدره من مسافة الصفر مما ادى الى استشهاده على الفور.
وقال محمد طقاطقة على موقعه في التواصل الاجتماعي “الحمد لله الذي رزقني بمولود جديد اسميته اركان تيمنا بالشهيد اركان مزهر .. الاحتلال قتل اركان لتنبت الارض الف اركان ، والشهداء لا يموتون”.
ورد والد الشهيد اركان على البوست بالقول” الف مبروك طفلك الجديد الذي اسميته اركان واتمنى ان يتربى بعزك ، والارض تنبت الف اركان”.
واعتبر مزهر في حديث لمراسل “القدس” ان المبادرة ان دلت على شيء فانما تدل على مدى الاصالة لابناء شعبنا الفلسطيني ولذلك فان استشهد أي فلسطيني فانه يترك اثره على كل بيت في فلسطين والشتات لان قضية فلسطين قضية مربوطة بالشهداء والتضحيات ولذلك فان التضامن مع عائلة الشهيد لا يمكن وصفها فهي حالة عامة.
ولكن هناك حالات تضامنية فردية تدلل على عمق مغزاها ولا يمكن ان تنسى ومن بينها مبادرة اطلاق اسم الشهيد على مولود جديد، وكذلك هناك حالات اخرى لا يمكن نسيانها كما فعل الشهيد ايمن النجار الذي استشهد بقصف اسرائيلي على غزة فجر التاسع والعشرين من الشهر المنصرم بعد استشهاد اركان بستة ايام فكتب على موقعه في التواصل الاجتماعي” هناك متسع لشهيد”، كذلك اقدام احد الشبان في قطاع غزة على رفع لافتة في احدى مسيرات العودة على الحدود كتب عليها” من غزة جيفارا الى الشهيد اركان مزهر ورفاقه بمخيم الدهيشة”، اضافة الى اقدام مجلس شبابي قرية دار صلاح الى الشرق من بيت لحم والذي اطلق على احتفال تكريم الناجحين في الثانوية العامة بالقرية فوج “شهيد الفجر اركان مزهر”، وقيام احد زائري المسجد الاقصى المبارك برفع “اسم اركان ” على خلفية صورة لقبة الصخرة المشرفة، وهناك العديد من المبادرات التي يضيق ذكرها هنا في لبنان وسوريا والاردن وتونس وهذا يؤكد على مدى اخلاص ابناء شعبنا وامتنا لرسالة الشهداءالخالدين.

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash