تجديد الاعتقال الاداري للمربي جمال حمامرة في ذات يوم افراجه بعدما ابلع بالاستعداد بالافراج

141213090609wblYنجيب فراج – جددت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم للمربي الشيخ جمال جبر حمامرة “58 سنة” من سكان قرية حوسان الى الغرب من بيت لحم لمدة ستة اشهر للمرة الثانية على التوالي، وذلك في يوم انتهائه مدة الاعتقال الاولى وبعدما ابلغته ادارة سجن عوفر بتحضير نفسه من اجل الافراج عنه فس الساعة الثامنة صباحا وبعد ساعتين ونصف وبدلا من الافراج عنه ابلغه الضابط المناوب بتجديد الاعتقال الاداري لمدة ستة اشهر.
وكانت النيابة العسكرية من خلال ممثلها قد ادعى في القرار الاول ان حمامرة يعتبر خطرا على امن المنطقة التي يعيش فيها وهو من قادة حركة الجهاد الاسلامي حسب ادعائه.
ويشار ان ان المربي حمامرة يعمل مدرسا في مدرسة الخضر الحكومية واعتقل لنحو 13 سنة ونصف السنة  من بينها عدة سنوات في الاعتقال الاداري من بينها عامين في العام 2014 وبعد الافراج عنه اعتقل مجددا علما انه خاض اضرابا عن الطعام في تلك الفترة ضد اعتقاله الاداري استمر اكثر من شهرين، كما سبق لقوات الاحتلال ان ابعدته الى مرج الزهور في العام 1992 جنوبي لبنان.
وحسب شقيقه ناصر فان حمامرة يعاني من عدة امراض من بينها مرض الشرايين في القلب وقد اجرى عملية فيها ويعاني من ارتفاع الدهون في الدم وقد تردت حالته الصحية في الاونة الاخيرة وتجرى له فحوصات طبية معقدة لم  يتضح نتائجها بعد

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash