الافراج عن القيادي غسان زواهرة

36826255_143441029869000_2079348643298541568_nنجيب فراج –اطلقت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم سراح القيادي في الجيهة الشعبية لتحرير فلسطين غسان زواهرة من سكان مخيم الدهيشة بعد اعتقال اداري استمر عوثامين وثلاثة اشهر.
ونظم حفل استقبال حاشد للاسير المحرر زواهرة ، الذي اطلق سراحه من معتقل عوفر الاسرائيلي، وقد رفعت صوره والاعلام الفلسطينية  واللافتات المنددة بالاحتلال واجراءاته العنصرية بحق شعبنا واسراه داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.
ويشار الى ان زواهرة احد الناشطين الفلسطينيين المستهدف وعلى فترات متقاربة بالاعتقال من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي حيث امضى ما مجموعه نحو 14 عام عاما خلف القضبان نصفها قيد الاعتقال الاداري وسبق له ان خاض اضرارا عن الطعام ضد هذا الاعتقال لمدة 40 يوما في العام 2014.
وقال زواهرة الذي قام وفور وصوله بزيارة عائلتي الشهيدين براء حمامدة ورائد الصالحي اللذان استشهدا في العام الماضي وخلال وجوده قيد الاعتقال كما زار عائلة المناضل الوطني البارز جمال فراج الذي رحل قبل ثلاثة اسابيع  في كلمته “الشهداء هم بوصلتنا الحقيقية نحو الحرية والاستقلال ونحو فلسطين حرة عربية، ودماء الشهداء لن تذهب هدرا”.
واضاف “شعبنا لن يرفع الراية البيضاء مهما غلت التضحيات” مشيرا الى صمود الاسرى وتمسكهم بمواجهة كل اساليب القمع البوليسية التي تنفذها مديرية السجون الاسرائيلية ضد الاسرى لتركيعهم.
وتطرق لقضية مقاطعة محاكم الاحتلال الادارية من قبل المعتقلين الاداريين منذ الخامس عشر من شهر شباط الماضي  وذلك احتجاجا على مجمل الاعتقال الاداري الغير شرعي والمناقض للقانون الدولي وتستخدمه قوات الاحتلال سيفا مسلطا على رقاب الالاف من ابناء شعبنا الذين يعلنون رفضهم للاحتلال واجراءاته ويدعون لرحيله ولذا فان هذا الاعتقال جاء لمنع حرية الرأي والتعبير ومع ذلك تستخدم محاكم هذا الاعتقال الصورية من اجل شرعنته وهي في الحقيقة ادوات تنفيذيه للجهات الامنية ولذلك جرى مقاطعتها في خطوة نوعيه اجمعت عليها كافة الفصائل داخل السجون الامر الذي اعطت  لهذه الخطوة زخما كبيرا واحرج سلطات الاحتلال امام العالم، مؤكدا ان الاسرى الاداريون ماضون في اتخاذ هذه الخطوة حتى الغاء الاعتقال الاداري.

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash