اصابة 46 في بيت لحم ومواجهات في تقوع والخضر

32484563_855310547985511_2848885772038176768_oنجيب فراج – شهدت بلدة الخضر الى الجنوب من بيت لحم اليوم مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي وذلك بمناسبة ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني السبعون واستنكارا  للمجزرة الاسرائيلية في قطاع غزة يوم امس والتي ذهب ضحيتها نحو 61 شهيدا وكذلك احتجاجا على نقل سفارة امريكا الى مدينة القدس المحتلة، وتركزت المواجهات في موقع ام ركبة الى الجنوب من الخضر وقام العشرات من الشبان والفتية القاء الحجارة والزجاجات الفارغة وعدد من الحارقات باتجاه الجنود الذين ردوا باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ما ادى الى اصابة العديد من المواطنين بحالات اغماء وغثيان.
وقال الناشط ضد الجدار والاستيطان   في البلدة  احمد صلاح  ان قوات الاحتلال اقتحمت عدد من المنازل وفتشوها ونكلوا بسكانها بدعوى انهم يبحثون عن فتية القوا الحجارة، واعتلى الجنود عددا من اسطح المنازل وحولوها الى  نقاط مراقبة تستهدف الشبان.
وفي مدينة بيت لحم تواصلت على مدى ساعات عديدة المواجهات مع قوات الاحتلال في محيط قبة راحيل وقد اصيب شاب بعيار توتو بقدمه واكثر من سبعة مواطنين من بينهم سيدتان برصاص مطاطي في الاقدام والايدي ونحو اربعين اخرا بالغاز حسب مصدر في الهلال الاحمر الفلسطيني، وافيد ان مجندة اسرائيلية قد اصيبت بجراح من جراء رشقها بالحجارة.
وفي بلدة تقوع الى الشرق من بيت لحم اندلعت مساء اليوم مواجهات مع قوات  الاحتلال حيث اقام الشبان المتاريس الحجرية والاطارات المشتعلة في الشوارع ورشقوا الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه الجنود الذين ردوا باطلاق وابل كثيف من العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة.
وكانت قوات الاحتلال قد عملت على اغلاق المدخل الرئيس للبلدة امام حركة السير في سياق الاجراءات الاستفزازية بحق اهالي البلدة.

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash