عندما يتحول الجبل من الاخضر الى الاحمر بفعل التجريف

27657718_1630984743647911_7901179191995490342_nنجيب فراج -بدات الجرافات العسكرية الاسرائيلية بعد ظهر اليوم باعمال تجريف واسعة النطاق في اراضي كبيرة تقع بمنطقة ظهر خلة العين من اراضي بلدة الخضر الى الجنوب من بيت لحم.
وقال الناشط ضد الجدار والاستيطان في البلدة احمد صلاح والذي وصل الى مواقع التجريف ان نحو 12 الية من الجرافات والبواجر الاسرائيلية عملت على تجريف هذه الاراضي وسط حراسة مشددة من قبل  قوات الاحتلال الاسرائيلي والتي عملت على تجريف شارع بطول واحد كيلو متر وبعرض ستة امتار الى جانب شارع فرعي اخر  في ارض تعود لعائلة موسى والزير.
واوضح صلاح انه وصل مع عشرة من اصحاب الارض لمعرفة مالذي يجري حيث منعهم الجنود من التواجد في ارضهم مشيرا الى ان ضابط في المكان قال ان المنطقة عسكرية مغلقة وان اعمال التجريف من الممكن ان تستمر لغاية اسبوعين تقريبا وهذا ان دل على شيء فانما يدل على مدى ضخامة الحدث والمشروع الذي ستنفذه قوات الاحتلال اذ تحول جبل كامل من الاراضي من اللون الاخضر المليء بالعشب والمزروعات الى تراب احمر في تصوير على مدى التخريب الذي حصل على هذه الاراضي بفعل عملية التجريف وهناك تخوف كبير ان تقوم قوات الاحتلال بتجريف هذه الاراضي لصالح المستوطنات المجاورة.
وفي بلدة تقوع الى الشرق من بيت لحم اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات التلاميذ وجنود الاحتلال الاسرائيلي الذي عمدوا على اقتحام حرم مدرسة ذكور تقوع الثانوية مع احد المستوطنين حيث قام الجنود بمحاصرة المدرسة بعد ان ادعى مستوطن ان سيارته قد تعرضت للرشق بالحجارة اثناء مرورها في الشارع الملتف ما ادى الى تحطم زجاجها الخلفي، وتصدى الشبان للجنود بالقاء الحجارة والزجاجات الفارغة ورد هؤلاء باطلاق وابل من العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع ما ادى الى اصابة العشرات من التلاميذ بحالات غثيان واغماء.
وعاود عدد من المستوطنين بعد الظهر بتوقيف مركباتهم ومحاولة اقتحام المدرسة وهي فارغة من الطلبة في عملية استفزاز صارخة بحسب العديد من الاهالي حيث قام المستوطنون بفعلتهم تحت حراسة لقوات الاحتلال.
وكانت بلدة تقوع قد شهدت في ساعات الفجر الاولى من اليوم اقتحاما موسعا لقوات الاحتلال بمشاركة نحو عشر اليات عسكرية وداهموا العديد من المنازل واعتقلوا اربعة شبان وهم ابراهيم يوسف ابو مفرح”23 سنة” وعبد عادل عوض الله العمور “20 سنة”، وموسى محمود العمور “17 سنة”، ومحمود سمير عوض الله العمور “16 سنة”.
واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم المربي الشيخ جمال جبر حمامرة”55 سنة” من سكان قرية حوسان الى الغرب من بيت لحم بعد مداهمة منزله وجرى نقله الى جهة غير معلومة.
وحمامرة هو احد الاسرى المحررين وسبق وان اعتقل لاكثر من اثنتي عشر عاما في سجون الاحتلال بينها عدة سنوات في الاعتقال الاداري وخاض اضرابا لاكثر من اربعين يوما ضد اعتقاله الاداري قبل نحو ثلاثة اعوام.

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash