مداهمات واسعة في العديد من مواقع بيت لحم واقتحام ثلاثة مواطنين

23434714_768524309997469_115000400381665953_n نجيب فراج تعرضت بلدة تقوع فجر اليوم الى عملية اقتحام كبيرة شارك فيها المئات من جنود الاحتلال بحسب ما قاله نشطاء من البلدة لمراسل”القدس”.
وانزل الجنود من شاحنات عسكرية عند مداخل البلدة وفي محيط قرى مجاورة وتسللوا الى البلدة مستخدمين دوريات عسكرية فيما تسلل جنود اخرون سيرا على الاقدام، حيث تضمنت الحملة اقتحام عشرات المنازل وتخريب بعض محتوياتها والتنكيل بالمواطنين وخلال ذلك جرى اعتقال الشابين يوسف جمال صباح “18 سنة ومحمد نائل حميدة”18 سنة” وجرى نقلهما الى جهة غير معلومة .
وتضمنت حملة المداهمة اقتحام كافة الاحياء والعشرات من المنازل عرف من بينها منزل رئيس البلدية حاتم صباج وعلي عبد صباح وشبلي الشاعر ومحمد جبرين وصابر الشاعر ونائل البدن وجمعة الشاعر ورجا صباح ومحمود العمور، وجرى خلالها توزيع منشورات على الاهالي تهددهم باتخاذ اجراءات صارمة في حال تكرار المظاهرات والقاء الحجارة باتجاه سيارات المستوطنين وجنود الاحتلال.
وفي قرية الولجة الى الشمال الغربي من بيت لحم اقتحم الجنود فجرا عددا من المنازل واجروا بداخلها تفتيشات دقيقة واعتقلوا الفتى حسام ابو خليفة “17 سنة” ونقلوه الى جهة غير معلومة .
وشهدت قرية حوسان الى الغرب من بيت لحم تعزيزات مكثفة عند مدخلها الرئيس وقام الجنود بتوقيف عدد من المركبات وتفتيشها كما جرى مداهمة منازل تقع في الشارع الرئيس وذلك بعد ان تم القاء الحجارة باتجاه سيارات المستوطنين المارة في الشارع المتلف حول القرية، وقال ناطق اسرائيلي ان مستوطن ومستوطنة قد اصيبا بجراح طفيفة كما لحقت اضرار في هياكل ثلاثة سيارات.
وعند الشارع الملتف حول بلدة الخضر القيت زجاجة حارقة باتجاه سيارات المستوطنين وانتشرت قوات كبيرة من الجيش في محيط البلدة القديمة عقب ذلك.
واقتحمت قوات اخرى منطقة شمالي بيت لحم قبالة مخيم العزة وداهم الجنود منزل الاسير حمزة جراشي الواقع في الشارع الرئيس في بيت لحم واخرج الجنود اهالي الاسير في العراء ومن بينها والدته.

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash