مواجهات في مخيم الدهيشة ومزيد من الاعتقالات

23472251_2048634435418134_54725846010970865_nنجيب فراج – شهد مخيم الدهيشة فجر اليوم مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي اثر  اقتحامه من قبل  العشرات من جنود الاحتلال المسنودين بافراد من الوحدات الخاصة المتنكرين بالزي المدني.

وقال شهود عيان لمراسل “القدس” دوت كوم  ان عملية الاقتحام بدأت ما بعد الخامسة فجرا وقد اركن الجنود مركباتهم في بلدة الدوحة المجاورة وفي الشارع الرئيس القدس/ الخليل قبالة المخيم وزحف عشرات الشبان والفتية الى الشوارع وواجهوا قوات الاحتلال بالقاء الحجارة والزجاجات الفارغة وعدد من الحارقات ورد الجنود باطلاق وابل كثيف من العيارات النارية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المنازل ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بحالات اغماء وغثيان، ومنع الجنود سيارات الاسعاف من دخول المخيم لتقديم الاسعاف الميداني.
وخلال عملية الاقتحام اعتلى الجنود اسطح عدد من المنازل في  المخيم وفي الدوحة المطلة عليه من اجل القيام باعمال المراقبة العسكرية واقتحموا منزل الشاب وائل خليل سالم”37 سنة” وفتشوه بعد ان حطموا مدخله الرئيس وجرى اعتقاله وهو اسير محرر وممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لجنة التنسيق الفصائلي، كما اقتحم الجنود منزل عائلة معالي واعتقلوا الشقيقين عمران ومعالي معالي وجرى نقلهم جميعا الى جهة غير معروفة، كما جرى مداهمة منزل الشاب الجريح اكرم عمران الاطرش واجروا بداخله تفتيشا دقيقا ونكلوا بساكنيه، وقام ضابط المخابرات بتوجيه تهديدات لعائلته في حالة عدم تسليم نفسه بدعوى انه مطلوب لهم.
وفي بلدة الدوحة تعرضت قوات الاحتلال التي اقتحمتها فجر اليوم لالقاء الحجارة ورد الجنود باطلاق وابل من العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع.
واقتحمت قوة عسكرية اخرى مدينة بيت لحم وتركزت عملية الاقتحام في حي وادي شاهين وداهم الجنود عددا من المنازل وفتشوها وخلال ذلك اعتقلوا الشاب وليد نواورة ونقلوه الى جهة غير معلومة.
كما اعتقل الجنود الشاب مهند حسين البدن “20 سنة من سكان بلدة تقوع وذلك بعد اقتحامها فجر اليوم بعشرات الجنود الذين انتشروا في احيائها واقاموا الحواجز الطيارة في الشوارع المختلفة واعاقوا حركة المواصلات.

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash