واخيرا افرجت حماس عن الناشط بعلوشة بعد اتهامه”بسوء استخدام التكنلوحيا “

thumb.phpنجيب فراج -أفرجت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن الناشط عامر بعلوشة بعد اعتقاله لـ14 يوماً بتهمة “سوء استخدام التكنولوجيا”.

وأفاد المحامي يوسف سالم، وكيل الناشط “بعلوشة”، بأنّه “تم تسوية الأمر مع وزارة الداخلية وجهاز الشرطة في غزة، وتم الإفراج عن عامر”، مُشيراً إلى أن التُهمة التي وجهت له “سوء استخدام أجهزة إلكترونية، وتم تسوية الأمر”.

وأضاف المحامي، أنّ “ملف قضية عامر تم إغلاقه، وسيتم إنهاء كافة الإجراءات في الأيام القليلة الماضية”.

واعتقل الناشط بعلوشة لدى الأمن في غزة مدة (14 يوماً) بتهمة “إساءة استخدام الأجهزة الالكترونية”، إضافة إلى اتّهامه بالتحريض عبر منشورات بمواقع التواصل الاجتماعي، ودعوته لتنظيم تظاهرات مُناهضة للحكومة. وهو ما نشره المحامي سالم، يوم أمس السبت، عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، ردًا على تصريح للناطق باسم الداخلية بغزّة، إياد البزم.

وكان البزم صرّح أمس، بأنّ “توقيف كلّ من المواطن عامر بعلوشة لدى المباحث العامة لم يأتِ على خلفية عمله الصحفي أو حرية التعبير”، مشيراً إلى أنّ له “قضية خاصة، وتم إطلاع مؤسساتٍ حقوقية وأجسامًا صحفية على حيثيات توقيفه”.

وأضاف البزم، في منشورٍ عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك” أنّ الأجهزة الأمنية بغزة “لا يوجد لديها أي موقوفين على خلفية الرأي والتعبير”.

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash