الاسير السوري صدقي المقت يعلن الاضراب ويقول”رغم الهم السوري تبقى فلسطين هي البوصلة”

18034093_1472870139413851_1359425840158609491_nنجيب فراج -اعلن الاسير العربي السوري صدقي سليمان المقت من سكان قرية مجل شمس كبرى قرى هضبة الجولان السوري المحتل انضمامه الى اضراب الكرامة والحرية الذي اعلنه الاسرى الفلسطينيين في السابع عشر من الشهر الجاري.
ووجه الاسير المقت وهو عميد الاسرى السوريين والعرب رسالة وصلت الى صحيفة القدس وجاء فيها”في خضم هذا الصراع من اجل الكرامة الوطنية وحرية الوطن .. اعلن انضمامي الى الاضراب العام المفتوح عن الطعام في سجون العدو الصهيوني الغاشم”.
وجاء في الرسالة التي تزامنت مع ذكرى جلاء الاستعمار الفرنسي عن سوريا ” رغم الهم السوري  تبقى فلسطين هي البوصلة …”في ذكرى الجلاء العظيم ،جلاء أخر جندي فرنسي مستعمر عن ارض سورية الطاهرة، أتوجة من قلب زنانين ومعتقلات العدو الصهيوني المحتل ،بالتحية لارواح شهداء الجلاء وكل شهداء سورية والامة .
نحن السوريين إذ نعيش فرحة الجلاء فإن قيمه الخالده ستبقى متجذره في نفوس كل شرفاء الوطن ، دفاعآ عن سيادة سورية واستقلالها الوطني الثابت ،
وبوحدة شعبنا السوري النبيل ، وجيشة البطل أبناء حماة الديار ، الجيش العربي السوري المنتصر ولقيادة رمز سورية والامة سيادة الرئيس بشار الاسد ، وذلك في مواجهة قوى الاعداء الطامعين ومعهم مرتزقتهم وعملائهم المأجورين … وفي خضم هذا الصراع اعلن انضمامي الى الاضراب المفتوح عن الطعام من اجل كرامة الاسير وحقوقه الانسانية والاجتماعية والوطنية …
الحرية لاسرى الحرية …
ونعم لألام الجوع ومعركة الامعاء الخاوية . إنتصارآ لإنسانيتنا النبيلة وكرامتنا الوطنية …
عاشت الحركة الاسيره
والمجد لأرواح شهدائها العظام …
الاسير العربي السوري في سجون العدو الصهيوني …
الجولان العربي السوري المحتل …
صدقي سليمان المقت … “
يشار الى ان المقت كان قد امضى  27 سنة في سجون الاحتلال واطلق سراحه قبل نحو ثلاثة اعوام، الا ان قوات الاحتلال قد اعادت اعتقاله قبل سنة ونصف وهو لازال موقوفا ينتظر محاكمته اذ تطالب النيابة العسكرية الاسرائيلي بحبسه تسع سنوات جديدة.

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash