فوز حركة الشبيبة بانتخابات جامعة النجاح بعد توقف استمر لثلاث سنوات

17992065_1321558081226270_1297417880725514341_nنجيب فراج -في جو ديمقراطي وهادئ جرت يوم الثلاثاء 18/4/2017 انتخابات مجلس اتحاد الطلبة جامعة النجاح الوطنية للعام الدراسي 2016/2017 وذلك بمشاركة  11765  من طلبة الجامعة، من بين نحو 20237 طالباً ممن يحق لهم الاقتراع أي بنسبة وصلت الى 58.9%. ، وقد أسفرت العملية الانتخابية عن فوز كتلة الشهداء (حركة الشبيبة الطلابية فتح) ب 41 مقعداً من مقاعد المؤتمر العام لمجلس طلبة الجامعة والبالغ عددها 81 مقعداً، كما حصلت كتلة فلسطين المسلمة (الكتلة الاسلامية حماس) على 34 مقعداً، وكتلة الشهيد ابو علي مصطفى على ثلاثة مقاعد  وكما حصلت كتلة الاستقلال الطلابية (كتلة الاستقلال) على مقعد واحد، ولم تحصل كتلة فلسطين للجميع على اي مقعد، وحصلت كتلة الاتحاد (كتلة اتحاد الطلبة التقدميه) على مقعد واحد، وحصلت كتلة عمر القاسم (الوحدة الطلابية) على مقعد واحد. وقد قامت لجنة الاشراف على انتخابات 2017  بتخصيص 60 صندوقاً للاقتراع لهذه الانتخابات موزعة على مواقع الجامعة الاربعة – الحرم الجامعي القديم، والحرم الجامعي الجديد، وكلية هشام حجاوي التكنولوجية، وكليتي الزراعة والطب البيطري في طولكرم.
وكانت لجنة الاشراف على الانتخابات قد افتتحت صناديق الاقتراع في تمام الساعة الثامنة صباحا واغلقت في الساعة الثالثة بعد الظهر، فيما جري المهرجان الانتخابي لكافة الكتل الطلابية المشاركة في الانتخابات يوم الاثنين الموافق 17/4/2017 في الحرم الجامعي الجديد وقد تميز المهرجان بحضور طلابي كبير حيث قامت كافة الكتل الطلابية المشاركة في الانتخابات بعرض برامجها الانتخابية في مساحة زمنية خصصت لكل كتلة. وقد عبر السيد موسي ابو دية، عن رضاه من سير العملية الانتخابية، وكانت لجنة الاشراف على الانتخابات قد دعت جميع الطلبة والعاملين الى الانتظام في الدوام كالمعتاد.
وقد شكر الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة، لجنة الانتخابات  مختلف الدوائر والعاملين في الجامعة وطلبتها على الالتزام الذي أبدوه جميعهم لانجاح هذه الخطوة، وقال: إن الانتخابات جرت في جو ديمقراطي وهادىء، وهذا يعكس مدى المسؤولية التي يتمتع بها طلبة الجامعة ومدى حرصهم على جامعتهم وانجازاتها الكبيرة.
 وكان الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، قد قام بجولة الى مختلف قاعات الاقتراع في الحرمين الجديد والقديم وأطلع على سير العملية الانتخابية، وفي تصريح صحفي له خلال جولته أكد أ. د. النتشة ان جامعة النجاح الوطنية تعيش اليوم عرسا ديمقراطيا تتنافس فيه الكتل الطلابية على الانتخابات وبارك للطلبة عرسهم الديمقراطي هذا مؤكدا ان إدارة الجامعة تقف الى جانب حقوق الطلبة في مختلف الاصعدة وأن اليوم الثلاثاء الموافق 18/4/2017 هو يوم من ايام الطلبة هذه، وأضاف ان الجامعة بكافة طواقمها العاملة تعمل منذ ايام من اجل الخروج بعملية انتخابية ناجحة لتعكس مدى الالتزام بهذا العرس الديمقراطي الكبير والذي يعزز قيم الديموقراطية والمواطنة في المجتمع الفلسطيني.
 

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash