لماذا يذهب البعض الى افرات لتهنئة مغتصبيهم بعيد العرش؟

14713761_1144663245582422_9132553788016950302_n نجيب فراج – اثار قيام عدد من المواطنين من سكان بلدة الخضر وعدد اخر من سكان واد النيص الى الجنوب من بيت لحم بالتوجه الى مستوطنة افرات المقامة على اراضي المواطنين جنوب بيت لحم  والالتقاء بمستوطنين في دار البلدية من اجل تقديم التهاني لهم بمناسبة عيد العرش البهودي استنكارا واسعا من قبل ممثلي الفعاليات المختلفة في الخضر.
وبرر علي ابو الحطب احد الاشخاص الذين شاركوا في هذه الخطوة بانه ذهب هو وجدا الشهيدة الطفلة لمى موسى  التي قتلت من قبل مستوطن اسرائيلي عشية عيد الاضحى المبارك  بعد ان دهسها بسيارته  في الشارع الملتف المحاذي لمنزل عائلتها في حي ام ركبة بعد اقتراح قدم له من مستوطنة تقوم باصلاح مركبتها في الكراج التابع له الواقع في ذات الحي من اجل اثارة موضوع السياقة المتهورة من قبل المستوطنين في هذا الشارع الامر الذي يشكل خطورة على المواطنين وخاصة الاطفال منهم مطالبا رئيس بلدية افرات بوضع مطبات في الشارع وانارته وقال انه ذهي مع جدي الشهيدة ليتفاجا في قاعة البلدية بوجود نحو عشرة اشخاص من قرية وادي النيص واضاف”انه لم يذهب لتجريم الشعب الفلسطيني بل من اجل توضيح ما يشكله المستوطنين من خطر”.
واجاب ابو الحطب  عن سؤال عن سبب وجود عدد من اهالي وادي النيص في تلك الزيارة بقوله انه لا يعرف سببها غير انه لا يستبعد ان يكون السبب هو لتقديم التهاني.
هذا واصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بيانا استنكرت فيه هذه الخطوة  المرفوضة من قبل ابناء الشعب الفلسطيني قاطبة والذي يناضل من اجل طرد المستوطنين عن ارضنا وليس التعايش معهم مطالبا بضرورة معاقبة كل من قام بهذه الزيارة قانونيا ونبذ خطواتهم وتوجهاتهم.
وكانت بلدية الخضر قد استنكرت هذه الخطوة  ونفى بيان عن البلدية نفيا قاطعا ان يكون احد منهم قد شارك بهذه الزيارة مستنكرا زج اسمها في وسائل الاعلام الاسرائيلية.
وكان جهاز الامن الوقائي في بيت لحم قد اوقف اربعة من المشاركين في الزيارة واخضعتهم للاستجواب بينما اكد محمد طه  نائب محافظ بيت لحم ان الزيارة تتناقض مع القانون الفلسطيني الذي يحظر التطبيع مع المستوطنين لان وجوهم غير شرعي على الاراضي الفلسطينية.

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash