قرار جديد بمصادرة اراضي جديدة من الخضر

imageنجيب فراج -اعلنت ما يسمى بالادارة المدنية الاسرائيلية عن ارض المواطن ياسين دعدوع من سكان بلدة الخضر الى الجنوب من بيت لحم اراضي دولة.
وقال احمد صلاح منسق  لجنة مواجهة الاستيطان والدفاع عن الاراضي  في البلدة ان قوة احتلالية عسكرية رابطت منذ ساعات الصباح الباكر في محيطها ومنعوا اصحابها من الوصول اليها والواقعة في التلة الجبلية المعروفة باسم بطن المعصي بدعوى انها اراضي دولة، حيث تبلغ مساحة تلك الاراضي نحو عشر دونمات مزروعة جميعها باشجار الزيتون منذ اكثر من اربعين سنة وتشكل مصدرا لدخل العائلة.
وقال صلاح ان هذا القرار المشار اليه قرار خطير يندرج في اطار  سلسلة مصادرات لا تتوقف وتستهدف اراضي الخضر، مشيرا الى ان مؤسسات البلدة وبلديتها  واصحاب الارض قد تقدموا للمحامي غياث ناصر  لمتابعة القضية من النواحي القضائية ولوقف الاعتداء الاسرائيلي الجديد.
يشار هنا الى ان منطقة بطن المعصي تلة جبلية من اراضي الخضر تبلغ مساحتها نحو 500 دونم وقد تمت مصادرة معظمها منذ اكثر من 15 عام  وقد اقيم عليها بؤرة استيطانية تدعى “ايتمار” ولا زالت قوات الاحتلال تسعى لضم المزيد من الاراضي المحيطة بها لضمها اليها حيث جاء القرار المذكور في هذا الاطار.

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash