عبد الرحمن الابنودي في ذمة الله والتاريخ

عبدالرحمن-الأبنودينجيب فراج – اعلن في جمهورية مصر العربية عن وفاة الشاعر العربي الكبير   عبد الرحمن الأبنودى، وذلك بعد صراع طويل وشاق مع المرض , و ذلك عن عمر يناهز 77عاما، هذا وسيتم تشيع جنازة الشاعر الكبير عبد الرحمن الابنودى اليوم الثلاثاء الموافق 21 ابريل 2015 إلى مثواه الأخير و مرقده بمحافظة الاسماعيلية بجمهورية مصر العربية .
  ولد الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى فى يوم 11 أبريل من عام 1939 فى قرية أبنود بمحافظة قنا , في صعيد مصر، الذي كان واضحا جليا في كل اعماله الفنية , ولأب كان يعمل مأذونا شرعيا , و اسمه الشيخ محمود الأبنودي ، انتقل بعدها إلى مدينة قنا وتحديدا في شارع بني على .
  قد يهمك ايضاً: خبر عاجل : وفاة الخال عبدالرحمن الابنودي

و من المعروف عن الشاعر الكبير علاقته الطيبة بكل العاملين في الوسط الفنى و الادبي , فلحظة شياع الخبر انهار الفنان الكبير محمد منير .

من اشهر اعمال الشاعر الكبير عبدالرحمن الابنودى ( السيرة الهلالية ) و من كتبه المعروفة كتاب ( ايامنا الحلوة ) .

و من اشهر الكتب التي تم رصد سيره الشاعر عبدالرحمن الابنودي كان كتاب ( الخال ) و الذي يعد سيرة ذاتية للشاعر الكبير من تاليف الكاتب محمد توفيق .

تزوج الشاعر الكبير الابنودي من المذيعة نهال كمال , و انجب منها ابنتان و هما آية و نور , كتب الراحل الكبير اهم الاغاني التي حفرت في وجدان المستمع المصري و العربي منها : اغاني مسلسل ذئاب الجبل , اغاني فيلم البرئ , كما كتب ايضا الحوار الخاص بفيلم الطوق و الاسورة . وكذلك معظم الاغاني الوطنية التي غناها عبد الحليم حافظ.

برحيل الشاعر الابنودي تخسر الامة العربية شاعرا عملاقا وكبيرا واكب كافة القضايا المصيرية فكتب القصائد المؤثرة عن فلسطين واليمن والعراق وسوريا ومصر ، ومن بين اشهر اشعاره قصيدة عن بغداد عشية الاحتلال الامريكي البغيض لها في العام 2003.

 

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash