فتح وحماس تتبادلان الاعتقالات رغم اجواء المصالحة

 نجيب فراج – تبادلت الاجهزة الامنية في كل من الضفة الغربية التابعة لحركة فتح وقطاع غزة التابعة لحركة حماس الاعتقالات والاستدعاءات مننشطاء كلا الطرفين، رغم التقدم الملموس على الورق بحسب مراقبين في موضوع المصالحة.
وبهذا الصدد قالت حركة حماس في بيان لها “ان أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية صعدت من حملة الاعتقالات التي تشنها بحق نشطاء الحركة “، حيث اعتقلت سبعة منهم  في قريتي عزون وقراوة بني حسان في سلفيت.
ففي قلقيلية؛ اعتقل جهاز “الأمن الوقائي” الشقيقين محمد وأحمد يوسف أيوب أحمد من بلدة عزون عتمة بعد مداهمة منزلهما،فيما اعتقل  جهازا “الأمن الوقائي” و”المخابرات” خمسة من نشطاء حماس   من قرية قراوة بني حسان، اذ  جرى اعتقال معاذ مهيب مرعي ومحمد محفوظ مرعي وكلاهما يبلغ من العمر “15 عاماً” وعباس حمد مرعي “21 عاماً” ، فيما كان جهاز  “المخابرات العامة” فقد أفرج بالأمس عن الفتى عبد العزيز حمد مرعي “16 عاماً” والشاب أيمن عاطف ريان “25 عاماً” بعد اعتقالهما، علما وقال بيان الحركة ان  الطالب في جامعة الخليل ثائر شلالدة اعلن رفضه الاستجابة للاستدعاء الموجه له من قبل جهاز الأمن الوقائي بعد تسليمه بلاغاً لمقابلته صباح يوم الإثنين.
اما في قطاع غزة فقد اعلنت حركة فتح في بيان لها ان  أجهزة أمن حماس قد استدعت صباح اليوم الإثنين، تسعة من كوادر حركة فتح في إقليم الوسطى، وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر من الحركة بأن “جهاز الأمن الداخلي” استدعى كلا من: أمناء سر المناطق رأفت شاهين وسمير قنديل، وأعضاء قيادة لجان المناطق رأفت وشاح وحاتم قنديل وخالد القريناوي، إضافة الى الكوادر ناهض ميط، وفؤاد أبو حسنة، وعبد الدايم أبو لبدة، ورامي شحادة.
وقالت فتح ان أجهزة حماس  تواصل استدعاء قيادات وكوادر الحركة في جميع الأقاليم التنظيمية بقطاع غزة، ما تسبب بحالة استنكار شعبية عارمة في ظل الحديث عن توفير الأجواء المناسبة وإجراءات عملية على أرض الواقع لإتمام عملية المصالحة وإنهاء ملف الانقسام.

Be Sociable, Share!

2 Responses to “فتح وحماس تتبادلان الاعتقالات رغم اجواء المصالحة”

  1. Donte Sachleben قال:

    I have to say that for the past few of hours i have been hooked by the amazing articles on this website. Keep up the great work.

  2. gold coins قال:

    My brother suggested I might like this blog. He was entirely right. This post actually made my day. You can not imagine just how much time I had spent for this information! Thanks!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash