قراقع:قرية عورتا منكوبة

 نجيب فراج أعلن وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن قرية عورتا قضاء نابلس تحولت الى قرية منكوبة منذ أسبوعين بسبب استمرار حملات الاعتقالات والمداهمة لمنازل القرية من قبل جيش الاحتلال واعتقال العشرات من أبنائها وبشكل جماعي.

وقال أنه منذ عملية قتل عدد من المستوطنين في مستوطنة ايتمار القريبة من قرية عورتا بدأت حملة تنكيل ومداهمات ليل نهار لسكان القرية التي فرض عليها منع التجول أكثر من مرة، وأن الاعتقالات وصلت الى 80 مواطنا، من بينهم عائلات بأكملها كعائلة قواريق وعائلة شراب وعائلة أبو شنب وعائلة عواد وأن بين المعتقلين أطفال قاصرين كالطفل يزن شراب البالغ من العمر 15 سنة، وكبار في السن، بحيث أن بعض العائلات لم يبق فيها أحد سوى النساء.

ومعظم المعتقلين تم اقتيادهم الى معسكر حوارة العسكري حيث تعرضوا للتنكيل والضرب والشبح في البرد الشديد وبعضهم تم نقله الى مراكز التحقيق في عسقلان والجلمة.

واستنكر قراقع اعتقال الإذاعي الفلسطيني كمال شراب وأولاده الأربعة، واعتبر أن ما يجري بحقه وبحق أهالي القرية عقابا جماعيا مخالف لكل المبادئ الدولية والإنسانية ويستهدف فرض إجراءات تعسفية بحق السكان المدنيين.

وطالب قراقع بتدخل من الصليب الأحمر الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان للإفراج عن الإذاعي كمال شراب الذي يعمل في إذاعة صوت فلسطين وإطلاق سراح كافة الأسرى من سكان القرية، التي يبلغ عدد سكانها ستة الاف نسمة.

Be Sociable, Share!

One Response to “قراقع:قرية عورتا منكوبة”

  1. Hi you can find employing WordPress for your website platform? I’m new to the blog world but I’m trying to get started and set up my own. Do you demand any html coding expertise to make your own blog? Any help would be greatly appreciated!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash