اربعة اسرى من باقة الغربية يدخلون عامهم الـ26 داخل الاسرى

 نجيب فراج -أكدت وزارة الأسرى والمحررين  في الحكومة المقالة  بان عدد الأسرى الذين امضوا في سجون الاحتلال ما يزيد من ربع قرن ارتفع ليصل إلى 36 أسير بانضمام أربعة أسرى من بلده باقة الغربية  داخل أراضى 48 إلى القائمة .
وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة بأن الاسرى ” رشدي حمدان محمد ابومخ ” 48 عام ، و” إبراهيم نايف حمدان ابومخ “50 المعتقلان  منذ 24/3/1986 ، و” وليد نمر اسعد دقة ” 51 عام، المعتقل منذ 25/3/1986 ، وإبراهيم عبد الرازق احمد بيادسة ” 50 عام، المعتقل منذ  26/3/1986، قد انهوا  عامهم الخامس والعشرين بشكل متواصل في سجون الاحتلال، وجميعهم من سكان باقة الغربية داخل مناطق الـ48.
وأشار الأشقر إلى أن الأسرى الأربعة هم أفراد مجموعة واحدة تنتمي إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وقد اتهمهم الاحتلال باختطاف جندي وقتله من مدينة “نتانيا” في أوائل عام 1985، وحكم عليهم بالسجن المؤبد مدى الحياة امضوا منها 25 عام إلى الآن .

ويعتبر الأسرى الأربعة من قادة الحركة الوطنية الأسيرة ،وعمداء الأسرى في السجون ، وعلى رأس قائمة الأسرى القدامى من الداخل الفلسطيني .
والأسير “إبراهيم” فقد والديه وهو خلف القضبان ، وليس له سوى شقيقه واحده ، هي من تقوم بزيارته داخل السجون، وكثيراً ما يحرمها الاحتلال من الزيارة .
بينما حصل الأسيران “بيادسه” و “دقه” على درجة الماجستير في العلوم السياسية من الجامعة المفتوحة في إسرائيل خلال وجودهما في السجن .
ويأمل ذوى الأسرى الأربعة إطلاق سراح ابناهم بعد هذه السنوات الطويلة ضمن صفقة تبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة ، والتي بدورها أصرت على إدراج أسرى الداخل ضمن صفقة التبادل ، رغم رفض الاحتلال لضم أسرى القدس وال48 باعتبارهم مواطنين إسرائيليين .

Be Sociable, Share!

6 Responses to “اربعة اسرى من باقة الغربية يدخلون عامهم الـ26 داخل الاسرى”

  1. Hey There. I found your blog using msn. That is an extremely neatly written article. I?ll make sure to bookmark it and return to learn more of your helpful information. Thanks for the post. I will definitely comeback.

  2. I’m not sure where you’re getting your information, however good topic. I must spend some time studying much more or understanding more. Thanks for magnificent information I was on the lookout for this information for my mission.

  3. My brother recommended I may like this web site. He was totally right. This publish actually made my day. You cann’t believe just how much time I had spent for this information! Thanks!

  4. Finally, an article with real substance on this subject! I am glad I found this material. Your a quality writer with unique talent and original thoughts. This is excellent work. http://www.samsung1080phdtv.net/

  5. Moncler Vests قال:

    I believe you have observed some very interesting points , thanks for the post.
    Moncler Vests http://supermonclercoats.webs.com/

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash