سلاح المياه العادمة في المستوطنات ضد الفلسطينيين

نجيب فراج – فتح مستوطنو مستوطنة بيتار عليت المقامة على اراضي قرى غرب بيت لحم مياههم العادمة على اراضي المزارعين في منطقة “الحرايق ” التابعة لارضي قرية حوسان المزروعة بأشجار الزيتون والعنب والتين واللوز، تعود ملكيتها لعائلة حمامرة هناك.
كما اقدم مقر شركة الباصات الاسرائيلية المقامة على مدخل “بيتار عيلييت” بمد خط المجاري التابع لكراج الباصات والمشحمة على أراضي المزارعين، مستخدمين أنابيب يزيد سمك قطرها عن 25 انش. وان المياه والزيوت تنساب في الأرض الزراعية مسببة آفة بيئية من ناحية، وأضرار زراعية تلحق بالأشجار والأرض مدمرة بذلك البيئة الزراعية، حيث احرقت العشرات من الاشجار المثمرة.
وأفاد منسق شؤون الجدار والاستيطان في مديرية زراعة بيت لحم عوض ابوصوي والذي قام بزيارة لمكان الاعتداء اليوم الاربعاء انه تم مد خط المياه تحت الشارع الرئيسي والذي يعتبر بمثابة مدخل المستوطنة، وتم توصيله حتى بداية ارض المزارعين لتنساب المياه العادمة والزيوت في أراضي المزارعين.
ويذكر أن أعمار الأشجار المزروعة هناك متفاوتة يصل عمر بعضها اكثر من عشرين سنة، وان الأراضي جميعها مستصلحة ومزروعة بالكامل  
 
 
 
 

Be Sociable, Share!

One Response to “سلاح المياه العادمة في المستوطنات ضد الفلسطينيين”

  1. Gold is one of the best investment. Since I watching gold prices, they never fall far away. Gold = save and profitable investment.

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash