الاحتفال بافتتاح سجن في بيت لحم

d8b5d988d8b1d8a9-d985d8aed8aad984d981d8a9-002
 نجيب فراج

افتتح في مدينة بيت لحم قبل ظهر الاثنين سجن بيت لحم بعد ان جرى ترميمه واعادة تاهليه ، حيث شارك في الافتتاح محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ، والعميد محمود رحال مدير مصلحة السجون في السلطة الفلسطينية والمقدم خالد التميمي مدير شرطة بيت لحم والنائب محمد خليل اللحام وممثلا عن الحكومة الهولندية التي ساهمت في ترميم المبنى .
وخلال ذلك قال العميد رحال ان سجن بيت لحم هو مركز للاصلاح والتاهيل حيث اصبح بحلة جديدة وهو اصلا كان بيتا لاحد العملاء الذين فروا الى اسرائيل مع قدوم السلطة الفلسطينية ، مشيرا الى ان اعادة ترميم السجن جرت خلال عام كامل وبدعم مالي من الحكومة الهولندية بقيمة 259 الف يورو ، وقد اصبح المركز الان يحتوي على مرافق عديدة ومن بينها غرفة للزيارة مؤهلة لهذا الغرض كذلك تم تخصيص مراحيض كي يستخدمها الاهل اثناء الزيارة هذا اضافة الى تاهيل المدخل الرئيس والجدار الذي يلف المركز ، مؤكدا ان هذا السجن لا يلبي الطموح ولكنه اصبح افضل مما كان عليه ، معلنا بوجود خطة لاقامة سجن مركزي في بيت لحم يستوعب السجناء في جنوب الضفة الغربية .
من جانبه قال محافظ بيت لحم ان السلطة الفلسطينية تفضل دوما افتتاح مدرسة او مستشفى او اية مراكز حضارية اخرى وهذا ما تعمل به دائما ولكن السجن ايضا له ضرورات من اجل ان يحتجز به كافة المخالفين او الذين يرتكبون الجرائم المختلفة اذ يتم حبسهم في اطار القانون وما ينص عليه ، مشددا على ضرورة ان تكون السجون مؤهلة ولائقة للنفس البشرية .
وبعد ذلك قام الحضور بالتجول في اركان السجن والاطلاع على مرافقه وعلى احوال السجناء حيث اتضح ان هناك حالة اكتظاظ ملوحظة في الغرفة حيث يبلغ اجمالي عدد السجناء 81 شخصا بينما تبلغ طاقته الاستيعابية ستون فقط بحسب ما قاله مدير السجن محمد بشير .
واثناء التجول في داخل السجن فقد قال عدد من السجناء ان الوضع قد تسحن في الغرف رغم الرطوبة العالية على اعتبار انها كانت مخصصة اصلا كمغر وليس غرفا وهي بدون تهويه وقد خصص لكل غرفة الة لشفط الهواء الفاسد داخل الغرف التي تفتقد لاي من نوافذ التهوية ، كما اشتكى السجناء من قدم الفرشات التي ينامون عليها اضافة الى انعدام صور الاشعة لمن يحتاج منهم الى ذلك ، فيما لوحظ ان السجناء بامكانهم ان يستحموا يوميا ، هذا اضافة الى ادخال الملابس واللاكل عن طريق الاهل ، كما تم تخصيص عيادة لطب الاسنان وخصص جزء منها للطب العام .

الادارة

Be Sociable, Share!

One Response to “الاحتفال بافتتاح سجن في بيت لحم”

  1. hack gmx email قال:

    I have learn some excellent stuff here. Certainly price bookmarking for revisiting. I wonder how much attempt you set to make this kind of great informative site.

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash