اعادة فتح كنيسة المهد بعد اغلاق استمر شهرين ونصف

مايو 26th, 2020 by najeebfarraj

1-1347268نجيب فراج -فتحت كنيسة المهد التي شهدت ميلاد السيد المسيح قبل الفي عام وعقدين من الزمن ابوابها  لاول مرة منذ اعلان حالة الطواريء في الخامس من شهر اذار الماضي، وقد اشرف عدد من رجال الدين المسيحيين على فتح الباب الصغير للكنيسة حيث جاء ذلك بعد اعلان الحكومة الفلسطينية اعادة فتح دور العبادة.
وقال رئيس كنيسة الروم الأرثوذكس في بيت لحم الأسقف ثيوفيلكتوس، ان فتح الكنيسة جاء ببركة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال فلسطين والاردن، وقال “انه بعد اتمام كافة الاجراءات بمواجهة جائحة كورونا وببركة اصحاب الغبطة تمكنا من فتح باب كنيسة المهد العظيمة  بشعبها وابنائها واهلها، ولله Read the rest of this entry »

جنود ومستوطنون يصيبون مزارعين في قرية المغير

مايو 25th, 2020 by najeebfarraj

860x484نجيب فراج -أصيب شابان برصاص مستوطنين وجنود الاحتلال  صباح اليوم الاثنين، في سهل قرية المغير شمال رام الله.
وقال الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان كاظم حج محمد إن عددا من المستوطنين هاجموا رعاة الأغنام في السهل الواقع بين القرية وقرية ترمسعيا، وساندهم في ذلك جنود الاحتلال  حيث أسفر ذلك عن إصابة شابين بجروح أحدهما إصابته في البطن والآخر في القدم، نقلا على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.
وأشار إلى أن جنود الاحتلال الإسرائيلي وصلوا إلى الموقع وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي  تجاه المواطنين الذي هبوا لمساندة رعاة الأغنام من هجمة المستوطنين والجنود.
ودحض الاهالي زعم جنود الاحتلال عبر ناطق اسرائيلي ان الجنود احبطوا محاولة طعن بمنجل ، وهذا محض كذب حيث ان المزارعين يحملون ادوات الزراعة حين ذهابهم الى الارض كالمنجل والفأس والمحفرة فلم يذهبوا الى اراضيهم ليجدوا جنودا لطعنهم.

اعتقال مزارع شرق بيت لحم بعد مداهمة ارضه

مايو 25th, 2020 by najeebfarraj

w13-02نجيب فراج – داهمت قوة عسكرية اسرائيلية فجر اليوم ارضا للمزارع حازم هاشم ابو محاميد الواقعة في برية بلدة زعترة الى الشرق من بيت لحم واقتحمت بركسا للاغنام تابعا له وقامت باعتقاله ومداهمة مركبته ونقله الى جهة غير معلومة.

مخيم الدهيشة:اصابة شابين خلال مواجهات مع القوى الامنية في سياق الاحتجاج على سياسة الاغلاق

مايو 23rd, 2020 by najeebfarraj

100482721_145268593725318_1201834314455580672_o-tileنجيب فراج – اصيب شابان بالرصاص عصر اليوم في سيقانهما بمخيم الدهيشة للاجئين، وعلم ان اصابتهما متوسطة وقد نقلا الى مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا، وهما حمزة الجعفري، ومحمود حازم فرارجة.
وجائت الاصابات خلال مواجهات وقعت بين مجموعة من الشبان وعناصر الاجهزة الامنية الفلسطينية في الشارع الرئيس المحاذي للمخيم على مقربة من دوار بوتين وذلك على خلفية قيام السلطة الفلسطينية باغلاق المحال التجارية في سياق تطبيق قرار للحكومة الفلسطينية بتشديد الاغلاق لعدة ايام عشية عيد الفطر المبارك حيث عبر الشبان عن رفضهم لهذا Read the rest of this entry »

صحة بيت لحم :جميع العينات المأخوذة من العمال ببيت لحم سليمة

مايو 23rd, 2020 by najeebfarraj

SHL2قال الدكتور شادي اللحام مدير الشؤون الصحية في مديرية صحة بيت لحم ان طواقم الطب الوقائي تواصل العمل على مدار الساعة لاخذ اكبر عدد من العينات العشوائية مع بدء عودة العمال الفلسطينيين الذين كانوا يعملون داخل الخط الاخضر مشيرا الى ان الطواقم ببيت لحم تواصل وتستكمل الخطة لحسب العينات التي بدات مع بداية شهر اذار.
واشار اللحام أن طواقم الصحة ببيت لحم قامت في الساعات والايام الاخيرة بتكثيف العمل مع العمال العائدين موضحا ان جزء كبير عاد من خلال معبر 300 وجزء اخر عاد من معابر اخرى وبالتالي فان الجهود منصبة حاليا لمتابعة من لم يتم سحب العينات منهم من خلال الالتزام بالعمل في مديرية صحة بيت لحم حيث تم دعوة العمال الى القدوم واعطاء العينات وهو ما يجري بالفعل حتى اللحظة وفي يوم الوقفة لعيد الفطر السعيد. Read the rest of this entry »

الحكم بالسجن والغرامة على فتى من بيت لحم

مايو 23rd, 2020 by najeebfarraj

مؤمن عدنان زبون 8 اشهر الفيننجيب فراج – حكمت المحكمة العسكرية الاسرائيلية في عوفر على الفتى مؤمن عدنان زبون من سكان مدينة بيت لحم بالسجن الفعلي لمدة ثمانية اشهر وغرامة مالية مقدارها الفي شيقل بتهمة المشاركة في اعمال مقاومة الاحتلال.

بدران جابر نموذج لمناضل فلسطيني يستهدفه الاحتلال في ملاحقة لاتنتهي

مايو 23rd, 2020 by najeebfarraj

V0sKkنجيب فراج -عاد المناضل القيادي بدران جابر من سكان مدينة الخليل الى منزله بعد اعتقال اداري استمر لثمانية اشهر هذه المرة، وهو اعتقال على خلفية سياسية كونه احد المناضلين المتشبثين بمواقفه الوطنية المناهضة للاحتلال فلم يتزحزح 1947 عن موقفه رغم بلوغه سن (73 ) عاما  من مناهضة الاحتلال وضرورة مقاومته بكل الأساليب المشروعة وعدم تحويله إلى جار ويجب ان يوصف دوما  “بإنه عدو” وسيبقى كذلك ولا بديل عن اجباره على الرحيل عن أرض وطننا.
هذا ما يقوله العديد من الذين عرفوه عن قرب سواءً في السجن أو في ساحات النضال بالأرض المحتلة، ولذلك بقي هذا الرجل هدفًا لقوات الاحتلال الذي اعتقل من قبلها لأكثر من عشرين مرة ليقضي داخل أقبية التحقيق وفي السجون 16 سنة  والتي كان آخرها في شهر اكتوبر الماضي  حين جرى اقتحام منزله الكائن في حي فرش الهوى بمدينة الخليل بعد آسبوع من اعتقال نجله مجد. Read the rest of this entry »

السلطة الفلسطينية تنقل حواجزها من مناطق “ج” الى حدود مناطق”أ” بعد وقف التنسيق الامني

مايو 22nd, 2020 by najeebfarraj

الحواجزنجيب فراج – نقلت السلطة الفلسطينية كافة حواجزها التي نشرتها في مناطق “ج” الخاضعة للسيطرة الامنية الاسرائيلية الكاملة مع مناطق “ا” الخاضعة للسيطرة الامنية الفلسطينية والتي اقامتها منذ اعلان  حالة الطواريء في الخامس من اذار الماضي لمكافحة جائحة  كورونا لتعيدها الى حدود مناطق “أ”.
وجائت الخطوة في اعقاب اعلان السلطة الفلسطينية عن وقف التنسيق الامني مع الجانب الاسرائيلي في اعقاب خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل ثلاثة ايام، اذ ان اقامة الحواجز في مناطق “ج” كانت اشارة للتنسيق بين الطرفين وان نقلها الى حدود مناطق”أ” هو اشارة واضحة الى سريان قرار وقف التنسيق، وعلم ان السلطة نقلت هذه الحواجز كبادرة منها قبل ان تطلب اسرائيل منها ذلك.
ولاحظ مواطنين على سبيل المثال هذا النقل في محافظة بيت لحم طال اكثر من عشرين نقطة وجميعها ترتبط مع مناطق”ج” حيث تراجعت هذه الحواجز لمئات الامتار الى الخلف وهذا ينسحب على كافة المحافظات في الضفة الغربية بما في ذلك قرى محافظة القدس.

تسجيل ثلاثة الاف مولود في محافظة بيت لحم بعد اغلاق الدائرة بسبب كورونا

مايو 22nd, 2020 by najeebfarraj

triples-palestiniens02-02-2نجيب فراج – سجلت دائرة الاحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية في بيت لحم خلال الاسبوع الاخير اكثر من ثلاثة الاف مولود فلسطيني في المحافظة وهو رقم قياسي في اسبوع وهو الاول لاستئناف العمل في الدائرة بعد الانقطاع في عملية التسجيل نظرا لان الدائرة ظلت مغلقة لاكثر من شهرين في اطار مكافحة جائحة كورونا التي ظهرت بمحافظة بيت لحم في الخامس من اذار الماضي واعلان حالة الطواريء فيها.

الافراج عن اربعة اسرى من بيت لحم

مايو 22nd, 2020 by najeebfarraj

بسام البلبول-tileنجيب فراج – اطلقت سلطات الاحتلال الاسرائيلي سراح اربعة اسرى من سكان محافظة بيت لحم بعد ان امضوا محكومياتهم المختلفة وهم بسام نعيم البلبول والذي امضى محكوميته البالغة اربع سنوات ونصف ومعاذ احمد موسى والذي امضى محكوميته البالغة سنة ونصف السنة، وهما من سكان بلدة الخضر الى الجنوب من مدينة بيت لحم.
كما اطلقت السلطات سراح معاذ عواد من سكان مدينة بيت لحم ومحمود عطا الله المشايخ من سكان  مخيم عايدة الى الشمال من بيت لحم بعد اعتقال دام عامين وذلك بتهمة المشاركة في اعمال مقاومة الاحتلال.
وجرت للاسرى الاربعة  استقبالات حاشدة بهذه المناسبة بمشاركة ممثلي القوى المختلفة وحشود من اصدقاء الاسرى وعائلاتهم وقد رفعت الاعلام الفلسطينية ورايات عدد من الفصائل كما رفعت لافتات تشدد على اولوية قضية الاسرى المحورية والتي تعتبر من القضايا الجوهرية الثابتة في مسيرة الشعب الفلسطيني الذيقف يقف خلف اسراه بكل ما اوتي من قوة.
وقدم  محمد حميدة رئيس جمعية الاسرى  المحررين في محافظة بيت لحم  التهاني بهذه المناسبة للاسرى المفرج عنهم ولعائلاتهم متمنيا الافراج العاجل عن كافة الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال دون قيد او شرط او تمييز، وثمن موقف القيادة الفلسطينية الثابت الذي يرفض ابتزاز اسرائيلي في قضية مخصصاتهم حيث تصر القيادة على دفعها كجق مشروع لهم ولعائلاتهم وترفض ايضا تدخلها في حاسباتهم لدى البنوك وهذه القرصنة سيكون مصيرها  الفشل الذريع