الأسير مؤيد عبد الصمد يطوي عامه الرابع والعشرين في الأسر

الأسير مؤيد عبد الصمد "الشيص"

بقلم: ميسر عطياني /ناشطة بقضايا الأسرى
هي صفحة من صفحات العمر التي تطويها يا رفيقي مؤيد ولكنها الصفحة الثالثة والعشرون لتفتح الصفحة الرابعة والعشرون من عمرك ، وأين ؟؟؟.
خلف القضبان والزنازين الانفرادية ولك حكاية المجد والتاريخ يا صديقي وحكاية الصمود التي لا تقهر رغم السجن وجبروت وسطوة السجان. Read more »

ماذا أقول لك رفيقي أحمد أبو السعود ….بعد غياب أربع وعشرون عاما

الأسير أحمد أبو السعود

بقلم ميسر غطياني /الناشطة بقضايا الأسرى
عذرا ورفيقي أبو السعود لبعدك عنا
عذرا رفيقي إن نسينا أو أخطئنا
اليوم تطوي أربع وعشرون عاما ً من عمرك هناك خلف الشمس …متنقلا من سجن إلى لآخر ولكن أتدري يا رفيق انك تجوب الوطن الممنوع كنت التنقل فيه من الشمال للجنوب من الجليل إلى الصحراء إلى وسط الوطن….. Read more »

ماذا بعد خطاب اوباما

كتبت ميسر عطياني
وأخيرا وصرح الأنكل سام وقال
أن الدولة الفلسطينية الجديدة ينبغي آن يكون لها حدود مع كل من مصر والأردن ، وستكون, بتبادل الأراضي مع إسرائيل علي أساس حدود الرابع من حزيران لعام 67 Read more »

أنا .. وحسام خضر وسلام فياض

كتب – رومل السويطي *:

 بينما كنت أتابع بريدي الإلكتروني، وما فيه من بيانات صحافية وتصريحات، لفت نظري تصريح لرئيس لجنة الدفاع عن حقوق اللاجئين، وعضو المجلس التشريعي السابق الأخ النائب حسام خضر، يدعو فيه حركتي فتح وحماس إلى اختيار الدكتور سلام فياض، رئيس الوزراء الحالي، لتشكيل حكومة الكفاءات القادمة. من وجهة نظري الشخصية- أدعم بشدة هذا التوجه، فهناك أهمية كبرى لبقاء الدكتور فياض في منصبه، بهدف المساهمة في إنجاز المصالحة الوطنية. وحين قال خضر أن دعوته هذه تأتي انطلاقا من أن فياض هو صاحب فكرة بناء دولة المؤسسات من أجل انجاز الاستقلال الوطني، خاصة أنه قطع شوطا كبيرا جدا في التأسيس لهذا التوجه، من حيث البناء الداخلي وتعزيز البنية الاقتصادية، فإن حديث الأخ خضر هنا لم يأتي من فراغ، كما أن أي شخص يعرف خضر يعرف أنه ليس من الباحثين عن المناصب، ولا يعرف “المداهنة” وكما يقول المثل الفلسطيني “اللي في قلبه على لسانه”، وبالتالي فإن دعوته تأتي من قناعات راسخة بما يطالب به. Read more »

الامن الفلسطيني يمنع عدد من الشبان من الوصول الى حاجز حوارة للتظاهر

نابلس- معا-

منعت قوات الامن الفلسطيني بعد ظهر اليوم الاحد عدد من الشبان الفلسطينين من الوصول الى حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس للتظاهر ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي في الذكري الثالثه والستون للنكبة . Read more »

الشهيد الرفيق ميلاد عياش…… ميلاد ثورة …

الشهيد ميلاد سعيد عياش

بقلم ميسر عطياني
بذكرى احتلال فلسطين تروى أرض القدس بدماء ميلاد لتكون يا ميلاد واعلان انتفاضه ثالثه بالارض المقدسه …ميلاد ابن السابعه عشر من العمر لم يقبل على نفسه ان يبقى مكتوف اليدين خرج ليشارك رفاقه واخوانه ثورتهم وغضبهم على الاحتلال خرج بيوم الغضب ليقول للمحتل ها نحن ابناء فلسطين لا زلنا صامدين ليرسل رساله الى غولدا مائير التي قالت سيموت الكبار وينسى الصغار خرج ميلاد ليقول نحن جيل لا يغفر وولا ينسى … Read more »

الخليل ,,, وبئر الماء المهجور وآية البرادعي

آية البراذعي

لماذا قتلت آبه البرادعي …وما العقاب ؟؟؟
بقلم ميسر عطياني /الناشطة النسويه

صباح اليوم قصدت مدينة الخليل، انطلقت الحافلة من مدينة نابلس عبر حاجز حواره، وحاجز مغتصبة يتسهار، وحاجز مفرق زعتره، وحاجز طيار عند مغتصبة علي، (التي كان اسمها بئر علي )وحاجز طيار عند عيون الحرامية (مكان أثري قديم كان يستخدمه الجيش الأردني أيام الاحتلال الأردني لبلادنا، وحصلت به عمليه الفدائي ثائر حماد الذي قنص ثمانية جنود صهاينة وحكم بالمؤبد مدى الحياة ) . Read more »

What Wadi write to me hours before his sister death…Thanks Wadi my comrade

Can you please tell me what should I write to you with a foreign language? Language that does not know us. Like a dress that does not suit us. A fruit that tastes not us. A song that will not sing for us. Read more »

الذي يترك وطنه يتركه الوطن /وديع سوداح ماذا قال بعد عودته إلى الوطن …

ميسر عطياني/عريفة الحفل

ميسر عطياني/ الناشطة بقضايا الأسرى
في لقاء تشريفي للعائد بعد واحد وثلاثين عاما من الإبعاد ألقصري وقف وديع سوداح ليقص علينا حكاية الغربة وفرحة العودة إلى الوطن .وبكلماته قال لنا محدثا ….
الاغتراب عن الوطن:
…المغترب يحلم بالعودة … “حلمه الأزلي” Read more »