كيفية قراءة الناس

كيفية قراءة الناس

إن استقراء مشاعر الغير وأفكارهم مهارة هامة ستساعدك على التقدم في العلاقات بين الأفراد، ورغم اختلاف بني البشر إلا أننا جميعًا متشابهون من الداخل. إليك كيفية البدء بالتعرف على أسرع الدلائل الخفية.

اعرف الشخص. يجب أن تعرف الشخص جيدًا لتتمكن من قراءته. ستكوّن فكرة أفضل عما يحبه وما يكرهه وعاداته الشائعة والعلامات المميزة أو التي ليست كذلك بالضرورة من خلال معرفته بشكل شخصي.

  • ابن آراءك في الآخرين على عدة مقابلات معهم وليس مقابلة واحدة فحسب، فقد يتصرف الناس ويتحدثون بطريقة مختلفة حسب الموقف.
  • قد يكون لديك صديقٌ كثير التململ في الغالب مثلًا، وقد لا يكون تململه في هذه الحالة علامة على الكذب أو التوتر. ستكسبه المعرفة العامة صورة الشخص القلق أو المتوتر إذا التقيته في الشارع، ولكن لا فلديه رجلٌ متحمسة فحسب.
  • انتبه لعادات الآخرين. هل يحافظون على التواصل بالعيون طيلة الوقت؟ هل تتغير أصواتهم حين يتوترون؟ وإذا انشغلوا بأمر فكيف يعبرون عن ذلك. سترشدك هذه الأمور إلى ما يجب البحث عنه لدى محاولة قراءتهم.

اطرح أسئلة مفتوحة. عليك أن تراقب وتصغي حين تحاول قراءة أحدهم، أما ما لن تفعله هو التحكم بدفة الحديث وتحريكه في اتجاهك لذا اطرح سؤالًا واخرج من المشهد، أي اجلس واسترخ واستمتع بالعرض.

  • ستمكنه الأسئلة المفتوحة من التحدث أكثر حتى يسعك ملاحظته لفترة أطول.
  • يفضل أن تطرح أسئلة دقيقة ووثيقة الصلة بالموضوع.قد تحصل على رد مشوش واسع لا يساعدك في قياس جودة المعلومات التي تبحث عنها إذا قلت مثلًا “كيف حال عائلتك؟”، بينما تستطيع جمع المزيد من المعلومات الشخصية إذا قلت “ما الكتاب الذي تقرؤه حاليًا؟”

افلام نيك, سكس امهات, عرب نار, نيك بنات, سكس اخ واخته,

ابحث عن التناقضات في خط الأساس لديه. حين تجد الشخص الودود في العادة يبدو غير حاضر بدنيًا وغير راغب في الاقتراب من أي شخص أكثر من 3 م فلديه خطبٌ ما في الغالب بينما لا يدل نفس السلوك على الشيء نفسه حين يصدر من شخص منعزل منطو. انتبه للأمور الشاذة حين تجمع طريقة تصرف الشخص في الحياة اليومية.

  • سيكون عليك السؤال عن السبب في البداية على الأقل إذا بدا أن هناك أمرٌ غير منطقي. ربما هو منهكٌ فحسب أو تشاجر مع حبيبته أو صرخ مديره في وجهه أو لديه مشكلة شخصية صغيرة تقض مضجعه، لا تفترض أن الأمر انعكاسٌ لعلاقتك به قبل أن تجمع كافة التفاصيل.
Be Sociable, Share!

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash