شبيبة فتح بالجامعة العربية الأمريكية بجنين تنظم احتفالا لمناسبة الانطلاقة

8:05 م قضايا سياسيه

احتفلت حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة العربية الأمريكية، اليوم، لمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لانطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني ‘فتح’ والثورة الفلسطينية.

ونقل محافظ جنين قدورة موسى في كلمة السيد الرئيس محمود عباس تحياته إلى أهالي المحافظة، والأسرى وأسر الشهداء والجرحى وأهالي غزة، مؤكدا أن حركة فتح مستمرة في النضال الوطني والعمل على تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة، مطالبا حركة حماس بإنهاء انقلابها، لاستعادة شطري الوطن للحفاظ على الثوابت الفلسطينية.

وأضاف أن شعار حركة فتح هو الثورة، والخلاص من الاحتلال، والعمل على التمسك بالثوابت ووحدة الدم الفلسطيني، مضيفا أن الطلبة هم قادة المستقبل لأنهم القاعدة الثابتة من خلال علمهم نتمكن من بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشار موسى إلى أن السيد الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية لحركة فتح ومنظمة التحرير متمسكون بالثوابت، وبمرجعية واضحة في المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي مستندة على أسس الشرعية الدولية، والمبادرة العربية، وخارطة الطريق والتي استشهد من أجلها الشهيد الرئيس الراحل أبو عمار والعديد من قادة شعبنا.

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. جمال محيسن، إن حركة فتح انطلقت بكوكبة من القادة الذين وهبوا أنفسهم للوطن للدفاع عن حق الشعب الفلسطيني بالعيش بأمن وسلام، بالرغم من كل التحديات الداخلية والخارجية، التي تواجه الحركة.

وتحدث عن القائد الأول للحركة الشهيد ياسر عرفات ورفاقه من كوكبة الشهداء، والمراحل والثورات التي مرت بها الحركة في العديد من الدول العربية، وصولا لحصار الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات في رام الله، وصموده وتمسكه بحقوق الشعب الفلسطيني وثوابته.

وأشار إلى أن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة تعمل دائما على إفشال عملية السلام، ضاربة عرض الحائط كل القوانين والأعراف الدولية التي اعترفت بحق الشعب الفلسطيني بالبقاء، وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف أن حركة فتح لن تسمح لحركة حماس التحكم بمصير الشعب الفلسطيني لأهداف شخصية، بعد أن استطاعت الحركة أن تملك تأثيرا سياسيا في كل المحافل الدولية والعالمية بعد التضحيات والعطاء في الانتفاضتين الأولى والثانية ومعركة مخيم جنين التي صنعت الأسطورة وتم تتويج النضال الوطني المستمر لحركة فتح في انعقاد المؤتمر السادس للحركة تمكنا من تسليط الضوء على الهوية الفلسطينية وإعادة التأكيد على أن الصراع مستمر مع الاحتلال وأن الحركة تؤمن بكل أشكال المقاومة بما فيها خيار الكفاح المسلح بعد الرجوع للقيادة حتى إحقاق الحقوق المشروعة.

وأضاف أن حركة فتح تسعى من أجل السلام لأطفالنا ولأطفال إسرائيل وليس من منطلق الضعف، لأن الشعب الفلسطيني وقيادته إذا اتخذ قراره سيوجع إسرائيل في حال فشلت عملية السلام ، مشددا على أن الرئيس في خطابه أكد على الثوابت الوطنية بنقاطها الثمانية، ولكن البعض في الداخل وخاصة حركة حماس لن تفهم هذه الرسالة.

وتابع قائلا: ‘إن حركة حماس جرت شعبنا إلى أكبر معركة شهدها هذا العصر خاصة أن صراعنا الرئيسي مع الاحتلال، إلا أنها أصرت فتح المعركة مع أبناء الشعب الواحد، لأجندة خاصة بها مأتمرة بأوامر خارجية ما أدى إلى سقوط أكثر من 600 شهيد على أيدي الحركة السوداء الانقلابية وزج الآلاف من أبناء فتح في السجون وإصابة مئات الفتحاويون برصاص حماس، داعيا حماس التوقيع على ورقة المصالحة.

من جهته أكد د. نور أبو الرب، أن الجامعة جامعة فتحاوية وطنية ولونها الأول والأخير هو (م.ت.ف)، وقال: وطنيتنا ورسالتنا في هذه الجامعة أن نبني هذا الوطن ونحارب الفساد ونبني المؤسسات والإنسان من خلال نضالنا العلمي بتخريج أجيال قادرة على قيادة وبناء الوطن.

وبعث سليمان دغلس في كلمة حركة الشبيبة وكتلة شهداء الأقصى في الجامعة، خمسة رسائل وهي: ‘مناشدة حركة حماس الإسراع بالتوقيع على الوثيقة المصرية، وطي ملف الانقسام والانشقاق الأسود، والتأكيد على وحدة الحركة الفتحاوية والتفافها نحو الرئيس محمود عباس والقيادة المركزية لحركة فتح، والرسالة الرابعة إلى الشهداء والأسرى والجرحى وهي أن الحركة مستمرة بالسير على دربهم درب الحرية والاستقلال وتحرير سراح الأسرى والتمسك بالثوابت المشروعة، والرسالة الأخيرة موجه إلى المزايدين على فتح مؤكدا أن فتح ستبقى عملاقة.

وحضر المهرجان: د.عدلي صادق رئيس الجامعة، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والنائبين جمال حويل وحسام خضر، وعضو المجلس الثوري جمال الشاتي، ومدير الشرطة المقدم محمد تيم، وقادة الأجهزة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية، وأمين سر الإقليم عطا أبو ارميلة، والكادر التنظيمي وحشد غفير من الطلبة.

Be Sociable, Share!

اترك تعليقك

Your comment

You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Please note: Comment moderation is enabled and may delay your comment. There is no need to resubmit your comment.