تقرير عن نشاطات الجامعه العربيه الامريكيه

3:54 م غير مصنف

جنين-الجامعه العربيه الأمريكيه- افتتح في الجامعة العربية الأمريكية في جنين معرضا للكتاب تحت عنوان “القراءة للجميع” والذي نظمته الجامعة بالشراكة مع وزارة الثقافة، بهدف تشجيع القراءة ونشر الثقافة والمعرفة.

حيث قامت أ. سهام البرغوثي وزيرة الثقافة والدكتور يوسف عصفور رئيس مجلس ادارة الجامعة والدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة بافتتاح المعرض بحضور اعضاء من مجلس ادارة الجامعة ونواب ومساعد رئيس الجامعة وعمداء وأساتذة الكليات ومدراء الدوائر وممثل عن محافظ محافظة جنين، بالاضافة الى ممثلي المؤسسات الرسمية ولأهلية وعدد من قادة الأجهزة الامنية في المحافظة وعدد من الشخصيات الاعتبارية، حيث قام الحضور بجولة في أروقة المعرض للاطلاع على الكتب والاصدارات المتوفرة فية.

وتلا افتتاح المعرض ندوة حول أهمية القراءة وتأثيرها ودورها في تقدم المجتمعات أقيمت في مدرج كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وأدارها حسن السعيد مدير مكتبة الجامعة وبدأات الندوة بقراءة ايات من القران الكريم وعزف السلام الوطني الفلسطيني.

بعدها رحب الدكتور عدلي صالح بالحضور، وأكد على ان هذا المعرض يأتي لترسيخ دور الجامعة في الارتقاء بالمجتمع على كافة الصعد الثقافية والعلمية والوطنية وتعزيز مسيرة البناء والتقدم.

والجدير بالذكر ان الجامعه العربيه الأمريكيه قد عقدت عدد من الورشات واستضافت عدد من الندوات خلال الفصل الدراسي الحالي,فقد عقدت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات ومركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الأمريكية، ورشة عمل علمية، حول إعداد الجيل القادم للنجاح في مجالات استخدام تكنولوجيا المعلومات لإنتاج الوسائط المتعددة، بالتعاون مع شركة جراف ايست.

وحضر الورشة التي أقيمت على هامش مع معرض اكسبوتك 2010، الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة والدكتور ناصر حمد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، والدكتور زكي صالح نائب الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير، والدكتور أسامة العمري عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والدكتور مجدي خليلي عميد كلية العلوم الإدارية والمالية، وسامي عوض مدير مركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات، والدكتور معاذ صبحه رئيس قسم تكنولوجيا الوسائط المتعددة ومروان زيادات المدير الإداري لشركة “جراف ايست” في الأردن وعدد من موظفيها، بالإضافة لعدد كبير من موظفي وطلبة الجامعة.

وكما استضافت قبل شهر تقريبا فعاليات المنتدى التربوي العالمي, لذي عقد في مدرجات الجامعة تحت عنوان ‘بناء طاقة الشعوب من خلال التعليم’ وذلك بهدف مناقشة عدة قضايا تربوية وثقافية مجتمعية.

وجاء المؤتمر بالتوازي مع انعقاده في عدة مدن عربية وأوروبية وأميركية لمناقشة ذات القضايا.

وتخلل هذا الفصل أيضا عدد من النشاطات, منها عقد ندوه عن عقوبة الاعدام في كلية العلوم والأداب ,وافتتاح معرض القرطاسيه في كلية تكنلوجيا المعلومات في بدايه الفصل الدراسي الحالي,وقامت بأنشاء يوم طبي في كلية العلوم الطبيه المسانده للطلبه’وقامت ايضا بافتتاح مؤتمر تحسين نوعية التعليم في عدة مباحث في الجامعه ’اضافة الى عدد من النشاطات الاخرى

مصادر المعلومات:من خلال البحث المتقدم على جوجل تم العثور على تلك المعلومات حيث كانت مصادر هذه الاخبار

1-وكالة معا الاخباريه

2-وكالة وفا الاخباريه

3-تلفزيون الفجر الجدبد

4-وكالة PNN (شبكة فلسطين الاخباريه)

محمد راسم خزيميه

Be Sociable, Share!

اترك تعليقك

Your comment

You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Please note: Comment moderation is enabled and may delay your comment. There is no need to resubmit your comment.