لليوم التاني في مؤتمر الأمراض الباطنة – بالصور

aleaasdw

غزة – مراسلنا – محمد الشريف - لليوم الثاني على التوالي يتواصل عقدُ جلسات المؤتمر العلمي السابع لأمراض الباطنة والذي ينظمه مجمع ناصر الطبي برعاية وزارة الصحة الفلسطينية، في فندق المشتل- شمال غزة،

 

حيث عقدت أربعة جلسات، وقد ترأس الجلسة الأولى د.عبد المنعم لبد، ود. كمال جابر، وكانت بعنوان علم الأشعة والأمراض وحاضر في الجلسة كل من الأخصائيين د. سعدي جابر، د. خميس الإسي، د. سامي الأغا، و د. علاء البيوك، وعرضت حالات مرضية في الجلسة الثانية التي ترأسها كل من د. محمد حبيب، و د. رأفت لبد، وحاضر فيها الإخصائيين د. منتصر اسماعيل، د. صلاح الشامي، د. رباح زريق، ود. محمد عصفور، وفي الجلسة الثالثة تم عرض العديد من الارشادات والتوجيهات العلاجية والدوائية والسريرية Clinical Guidelines

 

وقد ترأس الجلسة كل من د. ايمن أبو العوف، ود. رامي العبادلة، وحاضر في الجلسة كل من الأخصائيين د. شادي عوض، د. محمود الشيخ علي، د. محمد أبو ندى، ود. علاء الشاعر، وفي الجلسة الرابعة تم عرض نقاش موسع بين مجموعة من الأخصائيين لنقاش حالة مرضية Clinical Dialogue وكانت نقاش بين اخصائي النسا والولادة والباطنة، وكان الموجهين المشرفين كل من الاخصائيين د. وليد أبوحطب، ود. علاء المصري، وفي حلقة النقاش حاضر د. تامر عبد الغفور، ومجموعة من المشاركين.

 

لتُختتم هذه الجلسات بنقاش شمل جملةٍ من الأسئلة والاستفسارات من قبل الحاضرين وقام الباحثون بدورهم بالإجابة عنها وتوضيح ما يلزم توضيحه.

  

وعلى هامش المؤتمر تم عقد ورشة عمل خاصة بالانتان والعفن الميكروبي Sepsis وقد حضرها أكثر من أربعين أخصائي من مقدمي الخدمة الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية، وترأس محاضرات الورشة الدكتور رامي سلوت أخصائي أمراض الباطنة، وقدم الاخصائيين د. علاء الشاعر، ود. رياض بربخ، ود. عبد ربه الأطرش، ود. هاشم منصور محاضرات استعرضوا فيها مشكلة الصدمة الانتانية وخطورتها والتحدي الكبير الذي يواجهه مقدمي الخدمات الطبية وخاصة في المستشفيات وأقسام العناية المركزة نتيجة لتداعيات هذا المرض.

 

وقال د. علاء الدين المصري، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ان الهدف من هذه المؤتمرات هي عرض للانجازات الطبية التي يقوم بها الاطباء في ظل محدودية الامكانات والادوية اضافة الى التقليل من الاخطاء الطبية بتحسين التدريب والتطوير للمهارات المختلفة للكادر الطبي

 

وطالب الاطباء بضرورة توفير فرصة السفر والابتعاث والمشاركة في المؤتمرات العلمية والطبية والبحثية محدودة جدًا، نتيجة إغلاق المعابر المؤدية إلى قطاع غزة.

 

 

 

 

 

وأكد  ” المصري  ” وايضا هنالك سيكون جلسة حوارية من استشاري امراض باطنة واستشاري امراض نساء وتوليد ، وسوفه يتعرض للجلطات وريدية وجلطات الراوية عن الحوامل  وكيفية علاجها وتشخيصها  .

 

 

 

وأشار ان هذا اليوم مهم بالمناسبة للتخفيف من الوفيات التي تحصل كل عام هذا كان بسبب مرض السبسب واليوم نعرض هذا الحل للزملاء في هذا المجال .

 

 

20217341_1934032246868753_842903880_n 20273230_1934032170202094_1201678226_o

 

 

Be Sociable, Share!

You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed.
You can leave a response, or create a trackback from your own site.

لا يوجد تعليقات بعد, كن الاول لتقول شيء


إترك رد

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash