jhasbda

غزة – مراسلنا – محمد الشريف

 

اقامت نقابة الصحفيين وقفة تضامنية امام مقر تلفزيون فلسطين في غزة وبنفس الوقت في الضفة الغربية بحضور العديد من الشخصيات الوطنية والفعاليات النقابية  والوسائل الاعلامية  المختلفة والعديد من النشطاء السياسيين.

 

 

وقال” د. تحسين الاسطل  ”" نائب نقيب الصحفيين في فلسطين ” اننا في نقابة الصحفيين نقف اليوم هنا مطالبين الافراج عن الزملاء الصحفيين المعتقلين في سجون حماس في غزة ” .

 

واكد ” الاسطل ” اننا نرفض كافة التهم التي نٌسبت  الي الزميل الصحفي فؤاد أبو جراد وعرضه على القضاء العسكري وهذا القرار مرفوض بشكل كامل ، وكذلك نرفض ان يعرض على القضاء العسكري او التعامل مع الصحفيين في هذا الإجراءات .

 

 

واشار  ” الاسطل ” ان وقفتنا في نفس المكان قبل شهر من الان حتي نطالب بالافراج العاجل عن الزميل الصحفي فؤاد جراد ولكن الي هذه اللحظة لم يتم معرفة سبب اعتقاله وكما رحب الدكتور في اهالي المعتقلين في السجون التابعة لحركة حماس في غزة .

 

وطالب ” د. تحسين الاسطل ” في الغاء كافة القوانين حتي حجب الموقع الإلكترونية  واننا نوكد ان كافة الزملاء الصحفيين في التلفزيون كانوا يضحوا في حياتهم من اجل ايصال الرسالتهم ، ونطالب اليوم بإلغاء كافة القويين  من القضاء العسكري  وستطعننا في نقابة الصحفيين حولنا وجهود النقابة من افراج عن الزميل  جهاد بركات والزميل احمد الخطيب وايضا استطعنا من منع العديد من الاستدعاءات التي كانت توجه الي الزملاء الصحفيين  ونطالب بالأفراج عن كافة الصحفيين بشكل كامل

وان وهذا انتهاك للقانون الدولي وناكد اننا في النقابة سنكثف جهودنا في الافراج عنهم وان لا تطول فطرت الاعتقال .

 r8jV1499936658ehBw NSfM1499936683sO2D

 

 

 

 

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك
أسمك:
ايميلك:
موقعك:
تعليقات:

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash