نقابة الصحفيين تستنكر منع امن حماس الصحفيين من تغطية اعتصام بجامعة الاقصي

nakabt asdaرام الله  -  استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة اقدام امن حركة حماس على منع الصحفيين من تغطية اعتصام للاكاديميين في جامعة الاقصى بغزة احتجاجا على اجراءات الحركة التسعفية بحق ثلاثة اكاديميين ونقلهم من الجامعة بشكل مخالف للقانون .

 

وافاد عدد من الصحفيين من تلفزيون فلسطين ومؤسسات اعلامية اخرى ان امن حماس المتواجد على بوابة الجامعة منعهم من الدخول الى الجامعة وطالبهم باخذ اذن خاص لدخول الجامعة .

 

ان نقابة الصحفيين الفلسطينيين تنظر بخطورة بالغة الى تقييد الحريات الاعلامية للصحفيين في قطاع غزة ، وتعتبر اجراءات حركة حماس في منع الصحفيين من تغطية الاعتصامات والفعاليات انتهاك واضح للقانون الاساسي الفلسطيني وحرية النشر والمعلومات ، ويتعارض مع اعلان مبادئ الحريات الاعلامية الذي وقعه الرئيس محمود عباس في الاول من الشهر الجاري .

 

وتطالب نقابة الصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الاعلامية استنكار ممارسات حركة حماس بحق الصحفيين ، والضغط عليها للسماح بالحريات الاعلامية خاصة في ظل المرحلة الحالية التي تشهد اجراء الانتخابات المحلية، خاصة ان هذه الممارسات تسيئ لشعبنا وتضحياته امام العالم سيما اننا مقبلون على مشاركة شعبية في الانتخابات المحلية التي نأمل ان تكون ديمقراطية وشفافة وتضع حد للانقسام وتقييد الحريات.
نقابة الصحفيين الفلسطينيين
الامانة العامة

 

Be Sociable, Share!

You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed.
You can leave a response, or create a trackback from your own site.

لا يوجد تعليقات بعد, كن الاول لتقول شيء


إترك رد

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash