الاربعاء موعد محكمة اكبر الاسرى في سجون الاحتلال اللواء فؤاد الشوبكي اللهم فك أسره وأعيده الى أهله ومحبيه سالما يارب

asjdhasjhg jhasgj agsj gasjg jasg as

كتب هشام ساق الله – دعواتنا لله العلي القدير ان يفرج هم الاخ المناضل الاسير فؤاد الشوبكي عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومدير الاداره العسكريه في السلطه الفلسطينيه واكبر الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني ان اللهم فك أسره وويعيده الى أهله ومحبيه سالما يارب فستعقد غدا الاربعاء محكمة الاحتلال الصهيوني جلسه لها من اجل بحث تخفيض ثلث مدة اعتقاله والافراج عنه بسبب كبر سنه اضافه الى انه امضى اكثر من ثلثي مدة اعتقاله البالغه 20 عام بعد ان تم تخفيض 3 سنوات من حكمه مؤخرا كما انه امضى فترة اعتقال تبلغ 4 سنوات في سجن اريحا الفلسطيني الذي خطف منه .

 

محبو واصدقاء ومعارف وعائلة الشوبكي الكريمه وكل من يعرف الرجل ينتظروا بفارغ الصبر صدور قرار المحكمه الصهيونيه تجاه هذا الرجل المناضل الذي يتوق الى الحريه والعوده لممارسة نشاطه الاجتماعي والتنظيمي فهو رجل معطاء داخل سجنه وخارجه يبحث عن السلم الاجتماعي ووحدة ابناء شعبنا الفلسطيني هذا الرجل المريض الذي يعاني من جملة امراض كثيره ابرزها السكري والضغط وضعف النظر والبواصير اضافه الى الديسك وقد نقل مرات عديده الى المستشفيات داخل فلسطين التاريخيه رغم المعاناه والالم بتقييد يديه ومنعه من قضاء حوائجة البيولجيه خلال فترة الترحيل والنقل .

 

نعم نبتهل الى الله العلي القدير ان يفرج عن هذا الرجل المناضل من السجن وان يعود الى اسرته المشتاق لها فقد توفيت زوجته رحمها الله وهو داخل سجون الاحتلال ولم يتمكن من وداعها وكذلك الكثيبر من ابناء عائلته كان اخرهم زوج اخته ورفيقه في النضال ابوالوليد الشوبكي رحمه الله .

 

اسرتك ابنائك وبناتك واحفادك واخوتك وابناء عمك وعائلتك عائلة الشوبكي وعائلتك الاخرى حركة فتح بشيوخها وشبابها ورجالها ونسائها مخاتير قطاع غزه واحد واحد والمتقاعدون العسكريون ومناضلي حركة فتح اللجنه المركزيه والمجلس الثوري وكل اقاليم قطاع غزه والوطن الفلسطيني وكل كادر حركة فتح ينتظروك بحب واحترام واخاء وانتظار ان تحلق في السماء صقرا محررا .

 

الجميع ينتظرك اخي اللواء ابوحازم على احر من الجمر ينتظر عودتك الى الوطن سواء في غزه او رام الله وان تعود من جديد تحلق وتخدم ابناء شعبك الفلسطيني تعود وتتحر من سجون الاحتلال الصهيوني لتواصل رسالتك من اجل تحرير فلسطين كل فلسطين وكذلك الوقوف الى ابناء شعبك وتعود تحلق صقرا في اعنا السماء .

 

اللواء فؤاد الشوبكي هو مدير الاداره الماليه العسكريه سابقا وعضو بالمجلس الثوري لحركة فتح والمتهم بتوريد الاسلحه للانتفاضة الثانية والمتهم بالمسؤولية عن سفينة وهو اكبر المعتقلين الفلسطينيين سنا في سجون الاحتلال ويعاني من امراض مختلفه الضغط والسكري ومرض العين وتم مؤخرا نقله الى مستشفى هداسا الصهيونيه لاجراء فحص في عيونه .

 

اللواء فؤاد الشوبكي البالغ من العمر 76 عاما والمحكوم بالسجن في معتقل عسقلان لمدة 20 عاما يعاني من امراض مختلفه داخل سجنه قد تم نقله عدة مرات الى المستشفى نظرا لتدهور حالته الصحيه ومعاناته داخل الاسر نتمنى له طول العمر والصحه والعافيه ونتمنى ان يتم المطالبه فيه ويخرج من هذا السجن فلا يجوز لشخص بهذا العمر ان يبقى في السجن .

 

عملية الاقتحام تمت بعد ربع ساعة فقط من انسحاب مجموعة المراقبين الأميركيين والبــريطانيين. اندفعت إثر ذلك القوات الإسرائيلية باتجاه مبنى المقاطعة الذي يضم السجن، مستخدمة الدبابات والجرافات والمروحيات العسكرية، وبدأت بهدم الجدران الخارجية والمباني واحداً تلو الآخر، وصولاً إلى الغرفة التي يقيم فيها المعتقلون الستة وعدد من رجال الأمن الوطني الفلسطيني.

 

يذكر أن المعتقلين الستة أودعوا سجن أريحا بناءً على «اتفاق رام الله» في كانون الثاني (يناير) من العام 2002، مقابل فك الحصار عن الرئيس الراحل عرفات وابتعاد قوات الاحتلال عن مبنى المقاطعة في رام الله، ووقع الاتفاق كل من الولايات المتحدة وبــريطانيا والسلطة الفلسطينية وإسرائيل.

 

المراقبون أجمعوا على أن العملية الإسرائيلية كانت مبيتة منذ فترة طويلة، وأن أولمرت، رئيس الوزراء الإسرائيلي بالوكالة أمر بتنفيذها، وأشرف عليها مباشرة شاؤول موفاز، وزير الحرب الذي صادق على الخطة المعدة لهذا الغرض.

 

ويضيف المراقبون أن السلطات الإسرائيلية اعتمدت مغادرة المراقبين الأميركيين والبــريطانيين سجن أريحا بمثابة «ساعة الصفر» للتنفيذ، واعتبــرت هذه المغادرة إشعاراً أميركياً ـ بــريطانياً بانتهاء سريان «اتفاق رام الله» وأزاح عن الجانب الإسرائيلي الموقع على الاتفاق التزامه عدم التعرض للمعتقلين الستة في سجنهم. وهذا ما فتح على تساؤلات كبيرة فيما إذا كانت السلطة الفلسطينية على علم مسبق بموعد مغادرة المراقبين بعد أن صرح الجانب الإسرائيلي بأنه كان يخطط للعملية منذ مدة طويلة.

 

فؤاد الشوبكي مواليد مدينة غزه عام 1940 التحق في صفوف حركة فتح مع بداياتها وعمل ضمن مجموعاتها المقاتله وبقي في قطاع غزه مطاردا حتى بعد احتلال الكيان الصهيوني لقطاع غزه طاردته قوات الاحتلال وغادر الوطن هو وشقيقه هندي وشارك في كل معارك الثوره الفلسطينيه في الاردن ولبنان وغادر الى تونس وكان عضوا بالمجلس الثوري لحركة فتح والمجلس العسكري الاعلى لثوره الفلسطينيه ومسؤول المالي في قوات الثوره الفلسطينيه وحركة فتح .

 

عاد الى الوطن من اليمن فقد كان ضمن قوات المؤخره ليتولى مسؤولية الاداره الماليه العسكريه عام 1995 وانشاء لجان الاصلاح وكان ديوانه احد بيوت الاصلاح لحل قضايا الدم في المجتمع الفلسطيني ورشح نفسه داخل سجنه لعضوية اللجنه المركزيه لحركة فتح ولكنه لم يفز وتم ترشيحه ضمن قائمة حركة فتح بالمجلس التشريعي الفلسطيني وحصل على اعلى الاصوات في قائمة الحركه عن دائرة غزه ولكنه لم يفز بتلك الانتخابات .

 

اعتقل بناء على معلومات تقدمت بها الولايات المتحده والكيان الصهيوني حول مسؤوليته عن جلب اسلحه للمقاومة الفلسطينيه وتمويلها لصفقة الاسلحه التي تم القاء القبض على سفينة كيرن ايه والتي كان يريد الكيان الصهيوني اثبات مسؤولية الشهيد الرئيس ياسر عرفات عن ادارة وقيادة الانتفاضه الفلسطينيه الثانيه .

 

 

 

 

 

 

 

Be Sociable, Share!

ضمن تصنيف اهم الاخبار | لا تعليقات »

أضف تعليق:




*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash