07-06-2011

محمد خالد/
تحت رعاية رئيس الوزراء د. سلام فياض، تبدأ غدا الاربعاء في فندق الموفنبيك بمدينة رام الله، اعمال المؤتمر الدولي الفلسطيني الاول لطب وجراحة العيون، الذي تنظمه جمعية اطباء العيون الفلسطينيين بالتعاون مع مجلس الشرق الاوسط وافريقيا لطب العيون، بمشاركة مجموعة من كبار المتخصصين في طب وجراحة العيون.

وقال د. سامر العاصي، رئيس جمعية اطباء العيون الفلسطينيين ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر- في حديث اذاعي اجريناه معه اليوم- انه سيشارك في اعمال وفعاليات المؤتمر عدد من جهابذة طب وجراحة العيون في الوطن العربي وفي العالم، ابرزهم : البرفيسور “بالي كارس” من اليونان والذي يعتبر اول طبيب في العالم قام باجراء عملية ليزر للمرضى، والبروفسيور الاميركي “كارل غولنغ”، احد ابرز أطباء اعصاب العيون، والطبيب الروسي “زخاروف” وهو اشهر طبيب عالمي قام باجراء جراحة انفصال الشبكية، والدكتور التونسي “عصام الطوخي” الذي يعد احد اهم المراجع الطبية العالمية في مجال عمليات تجميل العيون، هذا بالاضافة الى وفد اردني مكون من 40 طبيبا من بينهم ثلاثة اطباء معروفين في مجال طب وجراحة شبكية العين كالدكتور فيصل فياض والدكتور ابراهيم النوايسة.

واشار د. العاصي الى ان المؤتمر هو بمثابة حدث طبي وعلمي كبير لقي اهتماما واسعا من قبل وسائل الاعلام العالمية، من منطلق شموله على طرح ومناقشة الاوراق العلمية والطبية المختلفة، وتزامنه مع عقد المؤتمر الثامن للرابطة العربية او اتحاد اطباء العيون العرب، وانعقاد المؤتمر السابع للمجلس الطبي الاقليمي العربي الذي تترأسه فلسطين. واضاف ان المؤتمر يشكل خطوة نوعية من شأنها ان تنقل طب وجراحة العيون في فلسطين الى مرحلة ممتازة، ويسشكل فرصة كبيرة امام الاطباء الفلسطينيين وخاصة الاطباء الجدد لاكتساب الخبرة المطلوبة، وسيفتح نافذة كبيرة لمستقبل طب وجراحة العيون في فلسطين.

وفيما يتعلق باستثمار هذه الكفاءات الطبية المميزة التي تزور فلسطين للمشاركة في اعمال هذه المؤتمر، اوضح د. العاصي ان المؤتمر حقق انجازا بهذا الاتجاه من خلال عرض قدمه الدكتور عصام الطوخي، رئيس معهد التجميل في مصر، بأن يتم ايفاد الاطباء الفلسطينيين الى مصر وبشكل دوري ومجاني لتلقي التدريب في هذا المجال، “وهذا يعتبر احد الاستثمارت التي حصلنا عليها قبل انعقاد المؤتمر”، بحسب قوله.

http://www.box.net/shared/3qiytxdqv7

http://arabic.pnn.ps/index.php?option=com_content&task=view&id=106172

Be Sociable, Share!