موعد عيد الأضحى المباركر 2017 موعد وقفة عرفات

تستطلع دار الإفتاء المصرية، موعد عيد الاضحى 2017 اليوم الإثنين، هلال شهر ذي الحجة، للعام الهجري 1438، من خلال لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر، أن تُعلن دار الإفتاء المصرية، عن مدى تحقق رؤية هلال شهر ذي الحجة من عدمه، عقب غروب شمس غد الاثنين الـ29 من شهر ذي القعدة، الـ21 من أغسطس لعام 2017.

وكان معهد البحوث الفلكية، قد أعلن أمس الأحد، عن أول أيام شهر ذي الحجة هو الأربعاء الـ 23 من أغسطس الجاري، وأن أول أيام عيد الأضحى هي الجمعة الأول من سبتمبر المقبل.

وأوضح المركز، في بيان أصدره الأحد، أن “يوم الأربعاء 23 آب/ أغسطس الجاري، سيكون غرة شهر ذي الحجة، وعليه تكون وقفة عرفات الخميس 31 أغسطس، ويكون الجمعة الأول من سبتمبر أول أيام عيد الأضحى“.
وأشار المركز إلى أن “غدًا الإثنين سيشهد كسوفًا كليًا للشمس، في وقت ستتحرى فيه معظم الدول الإسلامية هلال شهر ذي الحجة يوم الثلاثاء 22 أغسطس/آب”.
ميعاد وقفة عرفات وأضاف أن “رؤية الهلال يوم الإثنين مستحيلة من جميع أنحاء العالم الإسلامي، بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس وبسبب حدوث الاقتران بعد غروب الشمس”.
وتابع أن “رؤية الهلال يوم الثلاثاء ستكون ممكنة من معظم أرجاء العالم الإسلامي وباستخدام التلسكوب من أستراليا ومن وسط وجنوب قارة آسيا وجنوب أوروبا، وستكون رؤيته ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من غرب آسيا، ومن قارة أفريقيا وشمال أمريكا، في حين أنها ممكنة بالعين المجردة بسهولة من معظم أجزاء القارتين الأمريكيتين”.
ولفت إلى أن “الكسوف في الدول العربية سيكون مشاهدًا ككسوف جزئي فقط وبنسبة بسيطة من وسط وغرب المملكة المغربية وموريتانيا وأجزاء بسيطة جدًا من غرب الجزائر” ، وجاء عيد الاضحى فى مصر
وحذر المركز من النظر مباشرة نحو الشمس وقت الكسوف “فذلك قد يؤدي إلى تلف في العين قد يصل إلى درجة العمى الدائم”.
Be Sociable, Share!

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash