Warning: in_array() expects parameter 2 to be array, string given in /home/aminorg/public_html/blog/wp-content/plugins/wangguard/wangguard-admin.php on line 99

Warning: in_array() expects parameter 2 to be array, string given in /home/aminorg/public_html/blog/wp-content/plugins/wangguard/wangguard-admin.php on line 612

Warning: in_array() expects parameter 2 to be array, string given in /home/aminorg/public_html/blog/wp-content/plugins/wangguard/wangguard-admin.php on line 874

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/aminorg/public_html/blog/wp-content/plugins/wangguard/wangguard-admin.php:99) in /home/aminorg/public_html/blog/wp-content/plugins/wp-super-cache/wp-cache-phase2.php on line 60

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/aminorg/public_html/blog/wp-content/plugins/wangguard/wangguard-admin.php:99) in /home/aminorg/public_html/blog/wp-content/themes/forCounter.php on line 30
معاذ الشريده | Just another مدونـــــات أميـــــن weblog

سيدي الرئيس : التحويلات الطبية وملك الموت

الكاتب moaz في فبراير 20th, 2010

سيدي الرئيس : التحويلات الطبية وملك الموت

 

لا احد ينكر بانكم سيادة الرئيس منذ استلامك لمنصبك تغيرت كثير من الامور ايجابيا ولا احد ينكر ذلك بل وشعر المجتمع بذلك ، واعلم تمام العلم بانكم لم تطلبوا الرئاسة ولا تريدون تكرار تجربتها وهذا يسجل لكم واريد ان اهمس لكم سيادة الرئيس بانني لا اريد ان اجاملكم ولا اريد ولا اطلب منكم شيئا فانتم تحملون ما يكفي من الهموم والامل والصمود لشعبكم وامتكم ، ولا اريد ان اتحدث في اي شيء سياسي فلسياسة سوقها واهلها .

سيادة الرئيس سيذكر التاريخ صراحتك السياسية واكبار شعبك لك بعدم الترشح للمنصب مرة اخرى ، فالعالم يعرف بان عليكم حملا ثقيلا ولا يوجد لي اي مصلحة شخصية او غيرها مع انني اكاد اكون متاكدا من ان بعض الجهات الطبية ولا اعمم ستقول انني دائما اقلل من جهود الوزارة وهذا ليس دقيقا ، سيادة الرئيس حفظه الله انقل لك ما نشاهده نحن الصحافيون من الم المعاناة اليومية لمرضى وزارة الصحة التي نحييها ولا احد ينكر مجهودها المتواصل وتحديدا جهود وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي فحمله وهم الوزارة لايحسد عليهما .

المشكلة سيادة الرئيس في قسم التحويلات في وزارة الصحة وتحديدا اكثر في مرضى العلاج الخارجي ، انقل لك امانة حملتني اياها امراة يعاني ابنها من تقوس في العمود الفقري وينتظر منذ ثلاث سنوات تحويلة علها تفك ضنك عيشهم ، انقل لك معاناة طفلين من بلعا يتنظر والدهم منذ سنتين او يزيد تحويلة زرع النخاع لاصابتهم بسرطان الدم لدرجة انه يا سيدي الرئيس مشى من رام الله من قسم التحويلات حتى بلعا مشيا على الاقدام يحمل ابنه البالغ من العمر ست سنوات واصبح لايملك الا ملابسه ولا يشتكي الا الله ، انقل لك معاناة امهات واطفال وشيوخ ونساء ينتظرون ان يحصلوا على تحويلة طبية من الوزارة املا في العيش فقط ولا يريدون سيدي الرئيس اي شيء اخر .

كلنا يعلم ان الوزارة خففت على ميزانية السلطة ووفرت ملايين الدولارات ولكن ليس كل الناس سواسية في هذه القضية فيبدو ان هناك امرا غير واضح في هذه التحويلات ولا اريد ان اتهم او المز في هذه المسالة ، الذي ينتظر التحويلة الطبية يرى ملك الموت عزرائيل امامه وخلفه التحويلة والامل بالعلاج ومن يسبق يكون له الغلبة ، بالتاكيد كلكم تعلمون ما معنى ان يشاهد الاب او الام ابنه او ابنته تموت او يموت امامه والبقية عندكم .

كنت عند احد المرضى الذي ينتظر تحويلة طبية وعلاجه غير متوفر في فلسطين او في المناطق العربية وهذا ما قالته له وزارة الصحة قال لي ربك اعدل منا كلنا ويارب مرضي ومرض الناس ينصاب فيه كل حد متعمد تأخير علاج الناس واخذ يدعي ويتوسل لله تعالى بعد ان توضأ – يارب – ينصابوا اولاد الفلان بالمرض وينصاب فلان بالمرض وهكذا ، طبعا لا احد ينكر ان هناك الكثير من الايجابيات في قسم التحويلات وطلبي هنا ان يخرج قسم التحويلات للحديث للاعلام ويتحدث عن نفسه وللناس فمن يعمل يخطئ ومن لايعمل لا يخطئ ولكنني اتحدى ان وافق قسم التحويلات على ذلك ولست وحدي من يتحداهم ان يتحدثوا للاعلام على الهواء مباشرة بل كل الناس ، وارجو منهم ان يقتدوا بكم سيادة الرئيس فانت تتحدث للاعلام وعلى الهواء مباشرة وبهدوء وبعيدا عن الانفعال وفي اخطر القضايا وليس عندك اي حرج في الحديث وليس لديك ما تخفيه ، كما يأمل المرضى في وطننا ان يصل صوتهم الى المسؤول في مكتب الرئاسة التي حلت كثيرا من المشكلات بفضل متابعتها او الى رئاسة الوزراء التي لا احد ينكر مجهودها .

القارئ الكريم القارئة الكريمة : متاكد من ان البعض سيتنطح للدفاع المستميت كالبوق الاصم للتمجيد بالتحويلات وبانها تحيي عظام المرضى وهي رميم لاعتقاده انني اهاجم هذا القسم او الوزارة ولكنني ادعوه جيدا وتحديدا هو الى التأني في ذلك تماما لانني لا اهاجم الوزارة او القسم بل الفت النظر اليها وادعو من سيتنطح الى ان يضغط على مسؤولي القسم ليتحدثوا للناس في الاعلام ( لان دعوة المظلوم ليس بينها وبين ربها حجاب ) وينزلوا من برجهم العاجي فلدينا الكثير للحديث فيه بما اننا نبني مؤسسات دولتنا التي نسال الله ان يحفظها ويرعاها .

 

لا اريد ولا يحق لي التدخل فيما ليس لي به علم ولكنه مجرد اقتراح – في المملكة الاردنية الهاشمية افتتح جلالة الملك عبد الله الثاني الملك الاردني قبل ايام مستشفى جلالة الملكة رانيا العبد الله للاطفال ، فلماذا لا يكون هناك تعاون معهم ، فهم الحضن الدافئ لنا وللقضية منذ الازل وفي الاول والاخر نحن أخوة وهمنا مشترك ؟ – تساؤل اخر لماذا لايتم الاسراع في تجهيز المستشفى الوطني التعليمي الذي تم الاتفاق بشانه مع جامعة النجاح الوطنية وتوحيد الجهود بشانه .

لو كان لي دعوة صالحة لصرفتها إلى الإمام – قالها سلفنا الصالح وادعو من لايعجبه كتابتي وهذا امر طبيعي وصحي ان يتمعن فيها جيدا ، ( رأي خطأ يحتمل الصواب ورأي صواب يحتمل الخطأ  ) اذكركم بان ملك الموت ينتظر على ابواب هؤلاء المرضى وملك الموت ايضا ينتظر أخذ روح طفلين في بلعا وطفل في مخيم بلاطة وطفلة في جنين و طفل في الخليل وبيت لحم واخر في رام الله ومخيم العروب والذين ينتظرون بدورهم التحويلة فمن سيكون اسرع في الوصول اليهم والجواب طبعا بحوزتنا جميعا ـ الاعمار بيد الله وكما تدين تدان هذه سنة الحياة في بلدنا .

 

Moaz1979@yahoo.com

 

 

استطلاع للرأي – 47% من الشباب مستعدون للانتساب لاجهزة الامن

الكاتب moaz في فبراير 20th, 2010

استطلاع للرأي – 47% من الشباب مستعدون للانتساب لاجهزة الامن

كشف استطلاع حديث للرأي العام نفذه مركز بانوراما “المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع” بالتعاون مع مبادرة التعاون مع الشرق الأوسط في الملحق الثقافي للقنصلية الامريكية (MEPI) أن47% من الشباب بين سن 18 و29 عاما مستعدون للانتساب للاجهزة الامنية الفلسطينية في حين رفض 40% من الشباب الامر ذاته. إقرأ المزيد ..

ماذا يقول الاسرائيليون عن الاوضاع السياسية والميدانية الفلسطينية

الكاتب moaz في فبراير 20th, 2010

( عملية طعن جندي إسرائيلي على أيدي فلسطيني يعمل ضابطاً في الشرطة الفلسطينية )

أهم مواضيع هذه النشرة

·        في صلب أحداث الأسبوع المنصرم وقوع عملية طعن جندي إسرائيلي كان يجلس داخل سيارته بالقرب من مفرق تبوح على أيدي إرهابي فلسطيني كان يعمل ضابطاً في الشرطة الفلسطينية. إقرأ المزيد ..

سيدي الرئيس : التحويلات الطبية وملك الموت

الكاتب moaz في فبراير 19th, 2010

سيدي الرئيس : التحويلات الطبية وملك الموت

لا احد ينكر بانكم سيادة الرئيس منذ استلامك لمنصبك تغيرت كثير من الامور ايجابيا ولا احد ينكر ذلك بل وشعر المجتمع بذلك إقرأ المزيد ..

الامارات الفلسطينية المتحدة – مشروع يبحثه الكنيست الاسرائيلي

الكاتب moaz في فبراير 15th, 2010

 اكد الباحث الاسرائيلي في الشؤون العربية والفلسطينية باكاديمية “بار ايلان” الاسرائيلية الدكتور موتي كيدار عزمه تقديم مشروع للكنيست الاسرائيلي خلال الاسبوع الحالي يهدف الى المصادقة على قانون بانشاء دولة الامارات الفلسطينية .

وقال كيدار في حديثه ان مشروعه لاقى تشجيعا واستحسان الكثير من اعضاء الكنيست ورؤساء الاحزاب الاسرائيلية وقال ان هذه الخطوة من طرفه جاءت خلاصة عشر سنين من المتابعات والابحاث في طبيعة العلاقة الفلسطينية الاسرائيلية.

وقال كيدار في البرنامج الاذاعي الذي يقدمه الزميل الصحفي معاذ شريدة “انني اليوم اعد الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي بحل المشكلة المعقدة من خلال الاقتراح الذي ينص على تعيين ملك او امير او خليفة ان اردت على كل مدينة او قرية وان يكون لها نظامها الخاص وجيشها وكلها تكون مربوطة بنظام واضح حقيقي ويمكن لكل هذه الامارات يقصد ( مدن نابلس، رام الله، جنين، طولكرم، قلقيلية) ان تكون اغنى من دول الخليج مجتمعة اذا افاق الفلسطينيون من سكرتهم ( على حد التعبير ) واستغلوا حقل الغاز الضخم قبالة شواطئ غزة وسيكونون بخير.

واضاف كيدار في حديثه انه التقى برؤساء الاحزاب الاسرائيلية المتدينة والعلمانية واجتمع بعدد منهم وعرض فكرته عليهم وسيتم اقرارها في حال وافق الكنيست عليها قريبا جدا.

وابدى كيدار تخوفه من الانسحاب من المستوطنات في الضفة الغربية، قائلا ان اسرائيل لن تسمح ابدا بان تتحول تلال هذه المستوطنات الى تلال حزب الله جديدة، مشيرا الى ان القدس لن يتم ابدا التفاوض عليها ولا بشانها حتى من اراد من روؤساء الحكومات ذلك فسيقتل فورا لانها خط احمر يحرق من يقترب منه على حد تعبيره.

ماذا يقول الاسرائيليون بخصوص الوضع الفلسطيني ؟

الكاتب moaz في فبراير 14th, 2010

تواصل إطلاق الصواريخ باتجاه النقب الغربي على نطاق منخفض

اهم مواضيع هذه النشرة

·         في صلب أحداث الأسبوع المنصرم تواصل إطلاق الصواريخ باتجاه النقب الغربي على نطاق منخفض، حيث تم هذا الأسبوع تشخيص حالتي سقوط صواريخ في مناطق مفتوحة بالقرب من البلدات الإسرائيلية. إقرأ المزيد ..

الصحافيون والملابس الداخلية

الكاتب moaz في فبراير 7th, 2010

الصحفيون والملابس الداخلية

قد يبدو العنوان غريبا ولكنني سأبين في هذه العجالة مالذي قصدته ، في البداية نبارك للذين فازوا واعلنت اسمائهم وكم كنت سعيدا وحزينا خلال الثلاثة ايام التي مضت من عمرنا . إقرأ المزيد ..

غرائب البناء العالمي

الكاتب moaz في فبراير 1st, 2010

2. Forest Spiral – Hundertwasser Building ( Darmstadt , Germany )


إقرأ المزيد ..

خطف امرأة حامل بتوأم فى المكسيك لسرقة جنينيها

الكاتب moaz في فبراير 1st, 2010

خطف امرأة حامل بتوأم فى المكسيك لسرقة جنينيها

خطفت مكسيكية كانت حاملا فى الشهر التاسع بتوأم فى شمال غرب المكسيك واجريت لها عملية قيصرية لاخراج الجنينين وسرقتهما. إقرأ المزيد ..

التحليلات الاسرائيلية بخصوص الوضع الميداني فلسطينيا

الكاتب moaz في فبراير 1st, 2010

ماذا يقول الاسرائيلييون عن الوضع الحالي ؟

أهم مواضيع هذه النشرة 

 

·        في صلب أحداث الأسبوع المنصرم تواصل إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون باتجاه النقب الغربي على نطاق منخفض. إقرأ المزيد ..