الدول الصغيرة فى العالم

الدول الصغيره فى العالم العربي والعالم أجمع فهناكا لعديد من الدول فى العالم تنقسم الدول الى عدة مجموعات منها دول فى العالم العربي ودول فى الشرق الاوسط ودول فى شمال أفريقيا .

هناك العديد من الدول العربية والاجنبية ولكن هل يمكن لنا تقسيم الدول الى صور صغيرة , الحقيقة وفى معرض الاجابة على هذا السؤال يجب علينا أن نعرف أن الدول فى العالم كثير و لكن لا يوجد رقم حقيقي متفق عليه فى عدد دول العالم حيث أنه هناك بعض الدول التى تعترف بها أو لا تعترف به .

حيث أن مسألة عدد الدول فى العالم هو أمر نسبى فهناك دول عربية وهناك دول أجنبية يمكنك معرفتها من خلال عدة طرق فالدول العربية يمكنك معرفة عددها من خلال المؤسسات العربية الدولية وعلى رأسها جامعة الدول العربية مجلس التعاون الخليجي . أما الدول الاجنبية أو دول العالم كله فلكى تعرف من هى يجب عليك البحث فى مؤسسات عالمية مثل مؤسسة التجارة العالمية أو منظمة الامم المتحدة .

أما عن أصغر دولة فى العالم فهى الفاتيكان وهى تحتوى على رقم ضئيل جدا من الشخاص فهل لك أن تتخيل أن دولة واحدة سكانها لا يتعدى 900 شخص نعم ويعيشون فى دولة مدينة الفاتيكان التى لا تتجاوز مساحتها النصف كيلو متر أى أقل من أصغر قرية فى مصر نعم هذا الرقم حقيقي .

 

Be Sociable, Share!

Tags: , , ,

One Response to “الدول الصغيرة فى العالم”

  1. سيف الخلافة قال:

    كل عام وانتم الى الله اقرب
    وعلى طاعته ادوم . . .
    ومن الجنة ادنى واقرب
    وعن النار أبعد . . .
    ولفعل الخيرات اسبق
    و لسنة النبى الزم
    ولحب اتباعه اصدق. . .
    كل سنة وانتم طيبين :
    وأطال الله أعماركم فى طاعته
    واسعدكم بدخول جنته . . .
    وجعلكم من عتقائه
    فى هذه الايام المباركة . . .

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash