السكان فى مختلف دول العالم

يونيو 7th, 2017 by mhmoudkhlawy

هناك العديد من دول العالم التي تحتوى على أكبر تعداد سكان منها الصين والهند وهما أكبر دولتان فى العالم من حيث تعداد السكان فكل منهما أجتاز السكان بهم المليار نسمة .

وتعتبران الصين والهند فقط هما اللذان اجتازا المليار نسمة على خلاف الدول الأخرى التي لم تجتاز هذا الرقم بعد وذلك يعود الى الكثير من الأمور منها أن هذه الأرقام ناشئة فى دولة ذات معدل نمو اقتصادي ومعيشي منخفض وهو بالتالي مستوى ثقافي وتعليمي منخفض .

العامل الثاني من العوامل المؤثرة والتي جعلت من هذا الرقم رقم كبير هو أن هذه الدول استطاعت أن تحسن من الظروف الصحية والمعيشية للمواطن فى الفترة الأخيرة وذلك على سبيل الحصر دولة مثل الصين فهي دولة ضخمة وكبيرة اقتصاديا وهى من الدول التي تعمل على زيادة معدل الإنتاج و خفض معدل النمو السكاني فى الفترة الأخيرة من خلال بعض الأمور الصحية وحمالات التوعية المختلفة من أجل خفض ذلك المعدل الضخم والكبير.

ولكن ليس الصين والهند فقد اللذين وصل تعداد سكانهم مجتمعين ما يقارب المليارين و600 مليون نسمة فى حين أن عدد سكان العالم ما يقارب 7.5 مليار نسمة فى مختلف الدول أي أن نسبة الهند والصين صاحبتين نصيب كبير فى تعددا سكان العالم .

ولكن هناك العديد من الدول الكبير التي تخطت حاجز النصف مليار نسمة منها الولايات المتحدة الأمريكية عدد السكان هناك ما يقارب 650 مليون نسمة وهناك العديد من الدول الأخرى التي أصبحت معدل النمو فيها كبير بعض الشيء .

وكان قد ذكر موقع مصراوى على العديد من المواضيع المختلفة والتعلقة بتعداد السكان فى الدول الأخرى العربية منها والاجنبية يمكنكم تصفحها من خلال زيارة الموقع من هنا .

وتعتبر هذه النسبة وهى نسبة الشباب فى مختلف الدول النامية كبير بعض الشئ وهو الشيء الذي دعي به البعض من أجل استخدام هذا الكنز وهذه الثورة الضخمة والعظيمة من الشباب فى الفترة القادمة من أجل الوصول الى الأهداف التنموية التي تهدف الدول الى تحقيقها .

كما أنه يجب ذكر أن عدد سكان الدول العربية ليس بالكبير بالمقارنة بجميع دول العالم الأخرى فأن عدد سكان الدول العربية من المستحيل أن يبلغ تعداد الصين والهند مجتمعين أو أحداهما على انفراد .

فأن أكبر دولة عربية هي مصر ويبلغ تعداد سكانها حوالي 95 مليون نسمة وهى لم تقترب حتى الى ال100 مليون نسمة .