يا بتحلوا .. يا بتحلوا ..

كثُر الحديث عن المصالحة وانهاء الانقسام .. فمنذ اللحظة الأولة للانقسام والكل يتحدث عن انهاء الانقسام ويتحدث عن استعادة الوحدة الوطنية .. لدرجة اننا ما عدنا نعرف من سبب الانقسام وكيف حدث .. ودخلنا في متاهات ووساطات منها م هو مفوم ومنها ما هو غير مفهوم ..

وخلال سنوات الانقسام ذاق الشعب الفلسطيني سواء في الضفة الغربية أو في قطاع غزة أو حتى في الشتات الأمرين علماً أن قطاع غزة عانى اضافة لذلك الحصار .. وطبعا القضية الفلسطينية برمتها تعرضت لأسوء نكساتها بسبب اهمال الملفات الاساسية فيها .. وهنا كانت مصيبة تضاف إلى المصائب التي تتكاثر على الشعب الفلسطيني وقضيته ..

ورغم التشاؤم الذي تسلل إلى قلوب كل فلسطيني بعد كل المحاولات الفاشلة لإعادة اللحمة الفلسطينية سواء من خلال الوساطات الفلسطينية الداخلية  أو الوساطات الخارجية التي تتمثل بالوسيط الرئيسي المصري الذي لم يكن باعتقادي نزيها قبل الثورة المصرية المجيدة ، وحتى لقاءات سوريا .. ولقاءات دكار في السينغال .. إلا أن الفلسطيني بقي يعيش على أمل خبر هنا أو هناك يتحدث ولو على وجود ضوء خافت في نفق المصالحة المظلم ..

اليوم 27 -ابريل نيسان -2011 وفجأة ودون سابق انذار تحدث الجميع عن أن  الاتفاق بين فتح وحماس تم  مبدئيا وانه الطرفان سيوقان في وقت لاحق الاتفاق المبدئي الذي سيمهد لاتفاق شامل بعد أن تلتئم كل الفصائل الفلسطينية.. وأن الانتخابات البلدية والتشريعية والرئاسية ستجري في غضون عام من توقيع الاتفاق ..  لتعم ساعتها فرحة لم ار في حياتي مثلها قط على وجوده الفلسطينيين .. وآمل أن تستمر هذه الابتسامة ولتتحول إلى فرحة حقيقة ويكون هذا التريخ عرسا وطنيا فلسطينيا ..

ويا فتح ويا حماس ويا كل الفصائل الفلسطينية .. لا تخذلونا للمرة الألف فقد سئمنا الانقسام والتشتت .. ومن الآخر يا بتحلوا  يا بتحلوا  .. يعني يا بتحلوا الانقسام وتستعيدوا الوحدة وتعيدوا لقضيتنا مكانتها .. يا بتحلوا عنا وابعدوا عن هذا الشعب العظيم ..

يا بتحلوا   …    يا بتحلوا  …..

لؤي يوسف

Be Sociable, Share!

You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed.
You can leave a response, or create a trackback from your own site.

لا يوجد تعليقات بعد, كن الاول لتقول شيء


إترك رد

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash