مجرد رأي .. هل فعلاً نريد انهاء الانقسام؟! لنشكل جماعة ضغط

الكل ينادي بانهاء الإنقسام .. وحسب ما أراه أن كل واحد منا له تعريف خاص بالانقسام .. فكيف نطالب بانهاء شيء السواد الأعظم غير متفق على ما هو..

هل الانقسام يعني قبول فتح ومن معها بنتائج الانتخابات الفلسطينية التي جرت في 2006 وترك مساحة لحركة حماس لتنفذ اجندتها التي انتخبت من اجلها؟؟!!

 أم هل هو أن تتراجع حماس عن سيطرتها عن قطاع غزة لتعود الحياة “الطبيعية” إلى قطاع غزة والتي أشك أن تكون طبيعية فليس مجرد ادخال المواد الغذائية والتموينية ومواد الناء وبعض المستلزمات تكون بذلك الحياة طبيعية؟؟!!

ومن ثم يطل البعض برأسه ليقول أن الحراك الشعبي لانهاء الانقسام جاء من الشباب تأثراً بالثورات الشبابية والشعبية المحيطة بنا ؟؟ وهذا شيء جميل لكن لماذا يتبادر لذهني أن شبابنا لا يتحركون إلا اذا حركتهم تنظيماتهم وأن الشباب اللذين فعلا يفكرون بالتحرك على غرار اشقائنا العرب هم قلة، لما لا والشعب الفلسطيني مؤطر بشكل واضح، أما الأغلبية الصامته المستقلة لا توجد لها مرجعية ..

لماذا لا نفكر بايجاد قاعدة شبابية مستقلة بعيدا عن تسلطات الفصائل ورؤوس الأموال ؟؟!! هل يستحيل هذا مع الشعب الفلسطيني ؟؟!! سئمنا أن يتحدث عنا نحن الشباب فلان عن فصيل أو فلان صاحب رأس مال كبير يستطيع أن يصنع لنفسه مملكة ويزعم انها مملكة عفوية وأنه نصب قائدا لها بطريقة ديمقراطية ..

انا لا اطالب بانهاء الانقسام مع اني اتوق لذلك ولكن اطالب بتهيئة المناخ لذلك واهم شيء أن نوجد قاعدة شعبية شبابية مستقلة تكون جماعة ضاغطة على الجميع ..

 

Be Sociable, Share!

You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed.
You can leave a response, or create a trackback from your own site.

لا يوجد تعليقات بعد, كن الاول لتقول شيء


إترك رد

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash