الصحافة صاحبة الجلالة
قناة الجزيرة القطرية… مرة أخرى تتطاولين على فلسطين
11 سبتمبر 2013, khaled mufleh @ 10:45 ص
0 مشاهده

images

بقلم: خالد مفلح

” الاتجاه المعاكس” كان من أكثر البرامج الحوارية في فضائيات العالم العربي متابعة… غير أن سياسة الجزيرة التي أصبحت مكشوفة للكثير منا جلعتنا نعيد النظر في مهنية الاعلام والكثير من الاعلاميين العاملين فيها والمراسلين المنتشرين في بلدان العالم أجمع.

فيصل القاسم الذي تدور حولة العديد من الشبهات المهنية وما يصدر عنه من الكثير من المغالطات في العمل وتركزيه على نوعية معينة من الضيف هو الآخر يجب ان يكون لدا الشعب الفلسطيني قيادة وشعبا موقفا حاسما تجاهه.

في الامس تطاول المدعو إبراهيم حمامي الذي لا اعده واحد من الشخصيات الفهمانة في العمل السياسي على المستوى المحلي والذي لا يجد مكانا يقبل به للعمل ولا حزبا فلسطينيا يقبله عضوا تراه تارة يتهجم على القيادة الفلسطينية وتارة على القيادة الوطنية وقيادات الأسرى. وبالأمس تطاول المدعو على رمز القضية الفلسطينية وواضع أسم فلسطين في المحافل الدولية الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات ” أبو عمار “.

كان الأحرى بالسيد القاسم لو لم يكن مؤيدا لما قيل أن يدعو الحمامي إلى الإعتذار للشهداء وللشعب الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية على ما بدر منه من الفاظ نابية تدل على إنحاطا اخلاقه وتدني مستوى فكره وتفكيره.

فمن هو إبراهيم حمامي حتى يتجرأ ليتحدث عن شخص وقف العالم كله احتراما وتقديرا له حتى قال عنه زعماء اكبر دول العالم إن ياسر عرفات شخصية لا يمكن أن تتكرر في زمننا الحالي، فمت أنت يا حاقد على الشعب الفلسطيني وتاريخه وثورته ونضالاته حتى تتجرأ على التطاول على اسيادك.

وانت ياقناة الجزيرة يا صاحبة شعار “الرأي … والرأي الآخر” لقد كذب من اطلق عليك هذا الشعر فأنت صاحبة ” الرأي والرأي الواحد” يا من أججت مواقف وتسببت في الكثير من المشاكل وانت تعلمين أنت وما يقف وراك ومن يحمي مخططاتك المشبوهة انك كنت سببا رئيسيا في فتنة ابناء الشعب الفلسطيني وتفكيك قوتهم ووحدتهم…. انت كان لك دور بارز في الانقسام الذي انهى تاريخ القضية الفلسطينية وجعل العالم بأسره يسخر منا… فكافاك ما تفعلين بنا في الداخل من فتنة ودعم لجهات تعمل لتقوية مصالح من يقف على اعلى سدة الحكم فيك.

يا قناة الجزيرة ان اخلاق مهنة الصحافة بعيدة كل البعد عن عمل العديد من مراسليك والعديد من مذيعيك والعديد من مصوريك الذين يفصلون الامور على حسب اتجاهاتهم الفكرية في الوطن هنا، ادعو قناة الجزيرة ومن باب المهنية ان تحافظ على مهنيتها في اداء رسالتها دون الانحياز الى رأي ما بعينه، ففلسطين اكبر مما تمارسيه عليها يا ” قناة الرأي والرأي الواحد”.

وليقل الشعب الفلسطيني وقياداته الإسلامية والوطنية كلمتهم في ما تقومين به أنت من أشعال للفتنة في فلسطين بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام.

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash