الصحافة صاحبة الجلالة
د.خالد صالح: مستشفى رفيديا يعاني نقص حاد في مواد التخدير والسولار
6 مايو 2012, khaled mufleh @ 10:03 م
69 مشاهده

نابلس: خالد مفلح - أكد الدكتور خالد صالح، مدير مستشفى رفيديا ان المستشفى يعاني من أزمة كبيرة  ونقص حاد جدا في السولار ومواد التخدير المستخدمة للعمليات الجراحية وقال: إن الموردين الذين يوردون احتياجات المستشفى وصل بهم الحد الى التوقف عن تزويد المستشفى بأي إحتياجات، وأضاف ان المستشفى يفتقد لورق الطابعة من نوع a4 والحبر المستخدم في الطباعة لكتابة المناوبات الخاصة بالاطباء.

وأضاف صالح انه تم وقف كل العمليات المبرمجة وفقط سيتم اجراء العمليات الجراحية الطارئة الا انه اعاد العمليات وقدم الشكر للذين تبرعوا للمستشفى ومن بينهم بلدية نابلس ممثلة بالمهندس الحاج عدلي يعيش رئيس البلدية وشركة كهرباء الشمال ممثلة برئيس مجلس ادارتها م. يحيى عرفات وشركة مواسي للباطون ممثلة بالمهندس خليل عساف وغيرهم من اهل الخير، الذين اعادوا الحياة للمستشفى واضاف ان كثير من اهل الخير من فلسطين وخارجها اتصلوا به وابدوا استعدادا لتقديم الدعم للمستشفى.

واشار خالد الا ان المستشفى يعاني من دين عليه وصل الى ربع مليون شيقل رغم انه الدواء يصل اليه بشكل مركزي، مشيرا الى انه اضطر الى شراء الدواء على نفقة المستشفى حتى لا يموت المرضى، مشيرا ان صلاحيته في الصرف لا تتعدى 499 شيقل فقط، رغم تأكيده انه لايوجد ميزانية للمستشفى الا انه يقوم بشراء الدواء حتى ينقذ المرضى، موضحا ان المستشفى ليس سوبرماركت ليتم اغلاقه اذا فرغ من البضاعة.

واضاف ان مراسلاته مع مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة لم تأت بنتيجة وانه قال له ان فاقد الشيء لا يعطيه، موضحا ان الوزارة لن تستطيع اجبار الشركات على التوريد رغم ان محاسب الوزارة يؤكد انه تم تسديد 60% من مستحقات هؤلاء الموردين، وقال صالح إنني اتفهم تماما احتياجات الموردين لأن لديهم موظفين وعائلات بحاجة الى مصاريف دورية.

وأكد صالح ان الشعب يقع تحت الاحتلال وان الظروف صعبة للغاية على مختلف المستويات، وحمل صالح المسؤولية لمجلس الوزراء في الازمة التي تعانيها المستشفيات الحكومية، مؤكدا انه يقوم برفع كتب رسمية للجهات الرسمية وينتظر ثلاثة اسابيع دون ان يحصل على رد على كتابه، رغم تهديده بأنه سيقوم بإيقاف  العمليات المبرمجة، وانه سيكتفى بإجراء العمليات الطارئة الا انه لم يحصل على رد ايضا.

وعند زيارتنا لمستودع الادوية تبين ان بعض انواع الادوية يوجد منها فقط اربع حبات وكثير منها لا يوجد ولا حبة واحدة.

واكد صالح ان المستشفى استقبل منذ 1/1/2012 وحتى 14/4/2012 57574 حالة من مختلف محافظات الوطن بما فيها قطاع غزة. وطالب صالح الجهات المسؤولة دعم المستشفيات الحكومية لأنها المتنفس الوحيد لغالبية الشعب.

يذكر ان مستشفى رفيديا الحكومي حقق قفزة نوعية كبيرة من خلال وزارة الصحة في المرافق والخدمات الفندقية التي يقدمها الا انه ما زال يعاني من الازمات المتوالية بسبب نقص الاحتياجات الاساسية للازمة للمرضى.

 

 

 

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash