الصحافة صاحبة الجلالة
شرطة نابلس تحل لغز احراق اكبر مطابع المدينة
15 يناير 2012, khaled mufleh @ 11:02 ص
29 مشاهده

 

نابلس – خالد مفلح- استطاعت شرطة نابلس بكافة افرعها المختصة من حل وكشف لغز احراق مطبعة الحجاوي بعد اسبوع من اشعال مجهولين النار فيها، وقد عقد في مقر شرطة نابلس مؤتمر صحفي للاعلان عن نتائج التحقيق في هذه القضية التي شغلت الرأي العام وذلك بحضور العميد جبر عصفور مدير المباحث العامة في الضفة والعميد يوسف عزريل مدير العلاقات العامة بالشرطة وبحضور المقدم عمر البزور مدير الشرطة والرائد سائد عساف مدير المباحث العامة وحسام حجاوي صاحب مطبعة الحجاوي.

وقال المقدم البزور ان المباحث العامة تمكنت من كشف ملابسات احراق مطبعة الحجاوي التي احرقت يوم الجمعة الماضية من خلال إلقاء عدد من العاملين فيها اربع زجاجات حارقة لاخفاء سرقات قاموا بها من مستودعات الشركة وبذلك طويت صفحة أثارت الرأي العام.

وأضاف البزور أن الشرطة الفلسطينية اعتقلت ستة متهمين بالقضية منهم عاملون بالمطبعة نفسها اعترفوا رسميا بانهم قاموا بالسرقة للتغطية على سرقات كبيرة قاموا بها خاصة من ورق “إي فور” وقرطاسية أخرى.
واكد ان المباحث قامت بضبط 148 كرتونة من الاقلام يقدر ثمنها 80 الف شيقل عند احد الاشخاص الذين يعملون بالقرطاسية حيث كان المتهمون يبيعون البضائع له.

وقال الرائد سائد عساف مدير مباحث نابلس ان المباحث العامه شكلت لجنه للتحقيق منذ اللحظة الاولي واشتبهت بثلاثة اشخاص قامت بالتحقيق معهم الا انها افرجت عنهم لعدم وجود دلائل مادية ولمراقبتهم حيث كان السيارة التى نقلت الاشخاص وهي من نوع سكودا بيضاء اللون لم تتوفر لدي المباحث معلومات عنها.

وأكد عساف فان جهاز المباحث عاد واستدعى الاشخاص الثلاثة بعد اكتشاف صاحب السيارة والتاجر واعترفوا بجريمتهم وسوف يعرضون على النيابة غدا طالبا من شركة حجاوي وكافة الاشخاص المتضررين اللجوء للقضاء.
وقال العميد جبر عصفور مدير المباحث العامة في الضفة الغربية إن الشرطة الفلسطينية تبذل جهودا كبيرة من اجل التخفيف من الجرائم في المجتمع الفلسطيني، مؤكدا ان معدلات جرائم السرقة انخفضت بنابلس وفي كافة المدن الفلسطينية باستثناء رام الله وبيت لحم وان الشرطة تدرس الاساليب الواجب اتباعها من اجل التخفيف من معدلات هذه الجرائم.
ونفي عصفور وجود الجريمة المنظمة في الاراضي الفلسطينية على الرغم من اختلاف الجرائم وتنوع المجرمين، مؤكدا ان الشرطة الفلسطينية بدأت بالفعل بتطبيق جهاز الايفيس وهو جهاز الكشف عن البصمات في كافة مدن الضفة الغربية وقريبا سيدخل الجهاز الخاص بكشف التزوير الى الشرطة الفلسطينية وبذلك تكون الشرطة تدخل باب المهنية الشرطية العالمية من اوسع ابوابه.
وقال العميد يوسف عزريل مدير العلاقات العامة في الشرطة الفلسطينية إن جهاز الشرطة يبذل كل جهد مستطاع لتوفير الامن والامان للمواطنين، ولكن يجب على المواطن ان يعرف ان الشرطة تعاني من القانون والنظام القضائي خاصة وان الشرطة الفلسطينية تلقي القبض على المجرم ويتم اطلاق سراحه بعد أيام الامر الذى يعتقد المواطن ان الشرطة هي من قامت باطلاق سراحه وهذا غير صحيح، قائلا “نتمنى ان تحدث القوانين ويتم اعادة قراءة للقانون الفلسطيني في هذا المجال خاصة وان الشرطي يبذل جهودا كبيرة قد تستغرق شهرا ليتم اعتقال مجرم ويتم اطلاق سراحه حسب القانون”.
وأضاف عزريل بأن الشرطة الفلسطينية عقدت 4750 ورشة عمل في المدارس وغيرها العام الماضي من اجل توعية المواطنين حول الجرائم المختلفة في المجتع الفلسطيني الامر الذي ساهم بانخفاض معدلات الجريمة.
وقال حسام حجاوي مدير عام مطبعة الحجاوي ان الخسائر تقدر ب100 الف دينار موجها الشكر الى اطفائية بلدية نابلس والى الشرطة الفلسطينية للجهود التي بذلوها في هذا الموضوع.

 

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash