الصحافة صاحبة الجلالة
حذاء رونالدو … وأطفال فلسطين
21 نوفمبر 2011, khaled mufleh @ 9:03 ص
107 مشاهده

 

بقلم: خالد مفلح*

خرج علينا قبل يومين نجم الكرة البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو، وصانع ألعاب ريال مدريد الأسباني، في موقف وصفه بعض الرياضيين الفلسطينيين بالموقف الانساني، عندما قرر التبرع بحذائه لمؤسسة ريال مدريد الخيرية والتي اجرت عليه مزادا حتى وصل سعره 2400 يورو ليتم البترع بهذا المبلغ لصالح مدارس الأطفال الفلسطينية في قطاع غزة.

أقول ان موقف رونالدو غير انساني على الاطلاق، وان شعب غزة الابية أقدامه اعلى من جباه كل الذين يرون فيه بأنه شعب اعتاد على مد اليد للغير.

عندما ارتدى رونالدو “الكوفية الفلسطينية” قبل عامين حينما كان لاعباً في صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي ليؤكد في هذه اللفتة تضامنه مع القضية الفلسطينية وقف الشعب الفلسطيني شاكرا له ومثمنا له دوره في الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني برسالته الرياضية التي تتخطى كل الجغرافيا.

أما اليوم وفي اخفاقه هذا فإنني لا اجد من يقف مرحبا بأن يتم قبول هذه المنحة اللاسخية والتي تعتبر اهانة للشعب الفلسطيني الذي قدم الشهداء والجرحى والاسرى دفاعا عن قضيته وارضه، وقدم الغالي والنفيس في سبيل رفعته ووجوده.

بعض المحللين الرياضيين أبدوا ترحيبهم بهذه الخطوة حتى قال الكثيرون عنها  بأنها موقف يجب ان يشكر الشعب الفلسطيني رونالدو عليه، اعتقد انه يجب ان لا يقبل الشعب الفلسطيني ان يتبرع هذا اللاعب بأرخص ما يملك  -رغم رمزية الحذاء للرياضيين- لصالح مدارس في قطاع غزة، واذا كان فعلا صاحب يد عليا ويريد ان يسخى على المساكين اطفال فلسطين الذين لا يجدون ما يسدون به رمقهم حسب فهمه فلماذا لايتبرع برابته السنوي الذي وصل حسب صحيفة “ماركا” الاسبانية  الى نحو 13 مليون يورو سنويا.

ادعو كل الغيورين والحريصين على سمعة الشعب الفلسطيني ومؤسساته واطفاله وكل مكوناته ان يعلنوا موقفا واضحا من هذه القضية لأنه بمجرد قراءة عنوان الخبر الذي عم صفحات الصحف والمواقع الالكترونية يشعرالانسان وخاصة الفلسطيني بنوع من الاهانة من هذا اللاعب للشعب الفلسطيني، وادعو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ان يطالب هذا للاعب بتقديم الاعتذار لاطفال فلسطين عن كبوته هذه.

Khaled.mufleh@gmail.com

 

Be Sociable, Share!


2 التعليقات على “حذاء رونالدو … وأطفال فلسطين”


  1. ثائر توايهه — 21/11/2011 @ 9:15 ص

    بس للعلم اخي خالد ان لاعب كرة القدم… اغلى ما يملك هو قدمه وحذاءه .. فهذا الانسان قدم اغلى ما يملك في مجاله لاطفال غزة… وانا شخصياً لا ارى ان هذا امتهان لكرامة اطفال غزة… وثقافة رونالدو على ما اعتقد لا تفكر مثل ما نفكر.. لم يفكر بحذاءه مقارنة باطفال غزة.. انا ارى موقف اللاعب انساني بحت بعيداً عن اي معاني اخرى نجتهد فيها لمجرد الاجتهاد.. ارى موقفه افضل بكثير من غيره من اللاعبين الذي جاءوا الى حائط البراق تضامناً مع الكيان الاسرائيلي…
    ارجو منك اخي خالد ان تاخذ بعين الاعتبار ثقافة هذا الانسان التي لا تنظر الى الامور كما ننظر نحن.. موقفه انساني بحت.. فلو قام ببيع قميصه مثلا لتغاضينا عن الموضوع..
    انا شخصيا احترم موقفه وموقف كل مساند للقضية…
    هذا الانسان له اكثر من 30 مليون معجب على الفيس بوك من مختلف انحاء العالم.. فشيء جميل ان يعرف الثلاثين مليون عن معاناة اطفال غزة عبر هذا النجم.. ونحن بهذا الوقت احوج ما نكون الى اي متضامن مع قضيتنا .. فمابالك بلاعب بهذا الحجم؟؟
    كل التحية لرأيك الذي اختلف معه تماماً

  2. jad saher — 21/11/2011 @ 12:44 م

    والله هاد الي قلتو من الاول بس الكل ما هو مصدق او توقع انو صرمايتو بتسوى اكتر من هيك بس لما يوصل لهاد المبلغ القليل بيكون فيها اهانه واهانه كبيره لأطفال فلسطين

    اجل يجب من اتحاد الكره الفلسطيني المطالبه الرسميه وتقديم اعتذار

    اذا عندهم الصرماي رمز او اشي مهم احنا عنا اشاره للنذاله


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash