الصحافة صاحبة الجلالة
كيف احتفل العالم بالعام الجديد 2011… شاهد الصور “فيديو”
1 يناير 2011, khaled mufleh @ 6:03 م
153 مشاهده

 

احتفل  مليارات الاشخاص في العالم  بحلول العام 2011 متحدين سوء الاحوال الجوية والامطار الغزيرة والعواصف الثلجية. وكان سكان جزيرة كيريباتي الصغيرة في المحيط الهادىء، اول من استقبل العام الجديد وطوى صفحة العام 2010 عند الساعة 10,00 ت.غ. وتجمع سكان هذه الجزيرة المتدينون البالغ عددهم ستة الاف في كنائسهم للاحتفال بالسنة الجديدة.


واعد سكان استراليا لاجواء اكثر احتفالية، رغم الاضطرابات الجوية التي عكرت صفو تحضيرات سهرة رأس السنة جراء الامطار الغزيرة التي لم يسبق لها مثيل في شمال شرق البلاد.

ففي سيدني، بدأ الالاف منذ الظهر بسلوك طريق المرفأ ليجدوا اماكن لهم في الصفوف الاولى بين مليون ونصف مليون يتوقع ان يحتشدوا لمشاهدة الالعاب النارية التي ستطلق من هاربور بريدج. وفي منتصف النهار كان شاطىء بوندي بيتش المجاور مكتظا.

في آسيا، يتوقع ان يجتمع نحو 400 الف شخص لمشاهدة الالعاب النارية التي ستطلق من هونغ كونغ، فيما يقصد نحو مليون ياباني معابد اتباع ديانة الشنتو من اجل “التطهر”.

رغم ان العام الصيني الجديد يبدأ في شهر شباط/فبراير ويشهد احتفالات هي الاكبر في آسيا، الا ان الصينيين والهنود والفيتناميين لن يفوتوا فرصة الاحتفال بحلول العام 2011.
وفي سيول، سيقرع جرس بوسينغاك 33 مرة، وفق التقليد البوذي، امام حشد يتوقع ان يضم 100 الف شخص.




تستقطب مدينة دبى أنظار العالم بأكمله فى الاحتفال برأس السنة الجديدة 2011، والذى يتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتدشين برج “خليفة” أطول ناطحة سحاب فى العالم، والذى يبلغ ارتفاعه 828 مترا، بحفل ضخم يقام فى منطقة “برج خليفة” وذلك فى تقليد للاحتفالات الكبرى التى تشهدها دار الأوبرا فى سيدنى وبرج إيفل فى باريس وساحة “تايمز سكوير” فى نيويورك.

وقالت وكالة أنباء الإمارات، إن سكان دبى وزوارها سيكونون على موعد مع ليلة لا تنسى يستقبلون خلالها العام الجديد 2011 وسط مهرجان من الألوان والأضواء فى أجواء اجتماعية رائعة بجوار “برج خليفة” أطول مبنى شيده الإنسان على مر التاريخ الذى طورته شركة “إعمار العقارية” فى منطقة “وسط مدينة دبى” التى ستشهد عروضًا استثنائية من قلب الحاضر وعنواناً لأرقى أساليب الحياة فى العالم.

وتنطلق الاحتفالات من “برج خليفة” مع العد التنازلى لقدوم السنة الجديدة 2011 بمرافقة عروض الأضواء والليزر والألعاب النارية كما ستذهل “دبى فاونتن” ـ أطول النوافير الاستعراضية فى العالم ـ زوار القلب الجديد للمدينة بعروض الماء والنار الجديدة الساحرة.

وتقدم “دبى فاونتن” مجموعة جديدة من العروض التى ستتمايل خلالها التصاميم المائية والنارية المذهلة على أنغام أروع المقطوعات الموسيقية العالمية.

ومع بدء العد التنازلى لاستقبال العام الجديد ستتألق كل أرجاء “وسط مدينة دبى” بالألوان والتصاميم الرائعة التى تؤلفها مؤثرات الضوء والليزر والألعاب النارية.

وتم نصب شاشات تليفزيونية عملاقة ستقوم بعرض العد التنازلى إيذانا بدخول السنة الجديدة لتنطلق بعدها عروض الضوء والليزر والألعاب النارية المبهرة على قمة برج خليفة التى ستشهد أعلى الألعاب النارية فى العالم فى تاريخ احتفالات رأس السنة.

وقالت الوكالة، إن حفل رأس السنة فى “برج خليفة” سيكون مفتوحًا لعموم الجمهور لتتاح لهم فرصة متابعة مختلف العروض والفعاليات الرائعة من جزيرة حديقة البرج التى تقع فى البحيرة المجاورة لـ”برج خليفة” ويمكنهم أيضًا مشاهدة الحفل من ممشى الواجهة المائية المحاذى لـ”دبى مول”.


أضواء الليزر تغطى برج دبى

الألعاب النارية تعلو قمة البرج

البرج يتزين بالألعاب النارية للاحتفال بالعام الجديد 

شكل آخر للألعاب النارية

أضواء الليزر تخطف أنظار المشاهدين 


نافورة دبى فاونتن




أجواء الاحتفالات بعيد رأس السنة حول العالم

Revellers waits in Times Square for New Years ...

Revellers take part in New Year celebrations ...

Revellers celebrate their front row position ...

Revellers begin to fill the streets of Times ...

Fireworks explode over St. Basil Cathedral at ...

Students from India pose for photographers wearing ...

U.S soldiers play cards during celebrations on ...

Malaysian people hold placards reading

South Korean women wear signs of 2011 during ...

A man is sprayed by artificial snow during New ...

South Koreans wearing their traditional dresses ...

New Years Eve

Fireworks explode next to Malaysia's landmark ...

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash