الصحافة صاحبة الجلالة
جامعة النجاح الوطنية يقييم حفل تكريم للصحافيين العاملين في محافظة نابلس
8 أبريل 2010, khaled mufleh @ 10:08 ص
94 مشاهده

press5

كتب خالد مفلح

أقامت جامعة النجاح الوطنية اليوم الاربعاء حفل تكريم للصحافيين العاملين في محافظة نابلس، وذلك في قاعة المؤتمرات في مكتبة الجامعة في الحرم الجامعي القديم.
ونظم الحفل تحت رعاية الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، وبحضور الاستاذ ماجد كتانة، مدير مكتب وزارة الاعلام في محافظة نابلس، والدكتور محمد حنون، نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية، والصحفييون العاملون في مختلف وسائل الاعلام المحلية والعربية والعالمية في محافظة نابلس.

وفي بداية الحفل القى أ.د.حمد الله كلمة رحب فيها بالصحفيين العاملين في نابلس وشكرهم على خدمة الوطن والجامعة والعملية التعليمية، وبين ان جامعة النجاح الوطنية اليوم تكرم الصحفيين العاملين في مهنة الصحافة على جهدهم الي يقومون به، وذكر ان الاعلام بوسائله المختلفه المسموعه والمقروءه والمرئيهِ يعتبر من اهم الوسائل الحديثهِ في مخاطبة المجتمعات الانسانيه وترجمة توجهاتِها الاجتماعيه بمختلف مشاربها الفكريه وتفعيل حراكها السياسي ومشهدها الثقافي ونتاجها الفكري والابداعي والتربوي بما تتميز به من قدرة فائقه في التأثير من خلال مخاطبة الحدث وتحليل مجريات الاحداث اسبابها ونتائجها، واضاف ان الاعلام يحتلُ اهميهً بالغه في توجيه السلوك الانساني وتحليل الخبر الاعلامي على ضوء المتغيراتفي السياسه الدوليه ومن هذا المنطلق استحق الاعلام  ان يكون السلطه الرابعه.
وفي نهاية كلمته بين ان الجامعة واهتماما منها بالاعلام فقد قررت فتح مركز للاعلام في الحرم الجامعي الجديد سيباشر العمل به خلال الاسابيع القادمة حيث سيقوم هذا المركز بنقل الاخبار الى العالم.

press2

اما السيد ماجد كتانة فأكد ان للاعلام  اهمية كبرى كونه يلعب دورا اساسيا في توجيه الرأي العام والتأثير على ثقافة الشعوب، واوضح ان من واجب الصحفي والاعلامي ان يتصف بالمصداقية والامانة بنقل المعلومة وان يلتزم الحيادية ويبتعد عن الفئوية والحزبية لتشكيل خطابا وطنيا يخدم المصلحة العليا للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

والقى المصور الصحفي عبد الرحيم القوصيني كلمة الصحفيين المكرمين شكر فيها الجامعة ممثلة برئيسها الاستاذ الدكتور رامي حمد الله على هذه اللفتة الكريمة تجاه الصحفيين وتكريمهم وقال ان جامعة النجاح الوطنية درة الوطن يفتخر بها الصحفييون كغيرهم لما تمتلكه من تطور كبير في كافة المجالات.
وجرى خلال الحفل عرض فيلم يبين معاناة الصحفيين في مواقع عملهم والمصاعب التي يواجهونها. ويأتي هذا الحفل مع اقتراب الذكرى السنوية لاستشهاد الصحفي نزيه دروزة، مصور فضائية فلسطين الذي قتل وهو يؤدي واجبه في مدينة نابلس.
وفي نهاية الحفل قدم أ.د. حمد الله الدروع التقديرية من الجامعة للصحفيين العاملين في وسائل الاعلام المختلفة، بعد ذلك افتتح معرضا للصور من مشاركة المصورين عبد الرحيم القوصيني مصور وكالة رويترز، وعلاء بدارنة مصور الوكالة الاوروبية، ورامي سويدان مصور وكالة معا الاخبارية.

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash